أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

فيديو | بعد موقعة دوشنبه.. سالم الدوسري يواصل كتابة التاريخ بألوان الأخضر

واصل سالم الدوسري نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، إعادة كتابة التاريخ رفقة المنتخب الوطني، بعدما عادل عدد المباريات الدولية للنجم المعتزل يوسف الثنيان، عقب المشاركة مع الأخضر أمام طاجيكستان، في رابع جولات التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | تصفيات مونديال 2026.. التعادل يحسم مواجهة الأخضر وطاجيكستان

وقاد سالم الدوسري الأخضر لخطف تعادل ثمين خارج الديار على حساب مضيفه طاجيكستان، بهدف لكل طرف، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب بامير في العاصمة دوشنبه، ضمن الجولة الرابعة من الدور الثاني لحساب التصفيات الآسيوية المشتركة.

وسجل متوسط ميدان الهلال المشاركة رقم 81 في مشواره الدولي مع المنتخب السعودي، ليعادل عدد مباريات أسطورة السعودية يوسف الثنيان، بقميص الأخضر ما بين عامي 1986 و1998، ليقفز إلى المركز السابع والعشرين على قائمة الأكثر مشاركة رفقة الصقور.


وكان سالم الدوسري، خاض لقائه الـ80 دوليًا مع الأخضر ضد منتخب طاجيكستان أيضًا، في المباراة التي جرت يوم الخميس الفائت، حيث أحرز الهدف الوحيد لصالح المنتخب الوطني الذي فاز بهدف نظيف، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض.

وقبل عام، عادل سالم الدوسري عدد الأهداف الدولية ليوسف الثنيان، عندما أحرز هدفه الـ20 خلال لقاء ودي ضد منتخب بوليفيا، وبعد هدفه الأخير أمام الطاجيك، ارتفع عدد أهداف جناح فريق الهلال مع المنتخب السعودي إلى الرقم «22».

وعزز الأخضر موقعه في صدارة ترتيب المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة برصيد 10 نقاط، من 4 مباريات، بعد الفوز على باكستان برباعية نظيفة، والتغلب على الأردن خارج الديار بهدفين دون رد، وتجاوز طاجيكستان بهدف وحيد والتعادل بهدف لمثله، فيما يأتي المنتخب الطاجيكي في المركز الثاني مؤقتًا برصيد 5 نقاط، في انتظار مواجهة النشامى وباكستان.

ويضم الدور الثاني 36 منتخبًا تم تقسيمها على 9 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى