أهم الأخبارالكرة العربية

صور | تصفيات مونديال 2026.. خربين يقود سوريا لإسقاط ميانمار بسباعية

اكتسح منتخب سوريا ضيفه ميانمار، بسباعية مذلة دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

اقرأ أيضًا:

عاجل | مجموعة الأخضر.. الأردن يخلط الأوراق بسباعية في شباك باكستان

انتظر منتخب سوريا حتى الدقيقة 30 من أجل افتتاح التسجيل عن طريق نجم الهلال السابق عمر خربين، لينتهي الشوط الأول على إيقاع التقدم بهدف نظيف، قبل أن يتوهج نسور قاسيون على نحو لافت في النصف الثاني لدك شباك المنافس.

وأضاف إبراهيم هيسار الهدف الثاني لصالح سوريا عند الدقيقة 47، قبل أن يوسع مؤيد العجان الفارق إلى ثلاثية عند الدقيقة 51، فيما بصم نجم الهلال السابق عمر خربين على الهدف الشخصي الثاني والثالث لصالح نسور قاسيون عند الدقيقة 54.

وواصل صاحب الدار الضرب بقوة أمام منافس مستسلم تمامًا، بعدما وقّع عمر خربين على «الهاتريك»، عند الدقيقة 63 من علامة الجزاء، فيما كانت 5 دقائق أخرى كافية من أجل تسجيل مؤيد العجان الهداف السادس، وأكمل علاء الدين دالي سباعية نسور قاسيون قبل 10 دقائق من صافرة النهاية.

وأكمل منتخب ميانمار المباراة بعشرة لاعبين عقب حصول المدافع هين بيو وين على البطاقة الحمراء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول نتيجة تلقي الإنذار الثاني، في لقطة شكلت نقطة تحول في المواجهة وفتحت أبواب المرمى على مصراعيه أمام رفاق خربين.

ورفع منتخب سوريا رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة، من 4 مباريات، بفارق نقطتين فقط خلف اليابان المتصدر، الذي خاض ثلاث مباريات فقط بعد تأجيل مواجهة كوريا الشمالية، فيما تجمد رصيد ميانمار عند نقطة وحيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى