أهم الأخبارالكرة العربية

عاجل | مجموعة الأخضر.. الأردن يخلط الأوراق بسباعية في شباك باكستان

أمطر منتخب الأردن شباك ضيفه باكستان، بسبعة أهداف قاسية من دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب عمان الدولي، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

اقرأ أيضًا:

الشباب يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة الهلال

النشامى بسطوا كامل النفوذ على مجريات اللعب من الوهلة الأولى، في أفضلية ترجمها النجم المتألق موسى التعمري إلى هدف الأسبقية عند الدقيقة 15، قبل أن يعزز يزن النعيمات تقدم صاحب الدار، بالهدف الثاني عند الدقيقة 28، من علامة الجزاء.

مد النشامى تواصل على نحو مدمر في الشوط الثاني، بعدما وسع براء مرعي الفارق إلى ثلاثية عند الدقيقة 53، قبل أن يعود موسى التعمري من أجل التوقيع على الهدف الرابع عند الدقيقة 63، وزاد نور الدين الروايدة الغلة إلى خماسية عند الدقيقة 75.

وبصم موسى التعمري على الهدف الشخصي الثالث «هاتريك» والسادس لصالح النشامى عند الدقيقة 80، فيما أكمل محمد فيصل أبو زريق مهرجان أهداف الأردن، بالتوقيع على الهدف السابع قبل 7 دقائق من صافرة الختام، ليخلط أوراق المجموعة السابعة.

وحرك المنتخب الأردني عداد النقاط إلى الرقم 7 في المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة السابعة من التصفيات الآسيوية المشتركة، بفارق 3 نقاط خلف الأخضر السعودي، فيما يأتي منتخب طاجيكستان ثالثًا بخمس نقاط، ويتذيل باكستان الجدول برصيد خالٍ من النقاط.

وكان سالم الدوسري قاد الأخضر لخطف تعادل ثمين خارج الديار على حساب مضيفه طاجيكستان، بهدف لكل طرف، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم، على ملعب بامير في العاصمة دوشنبه، ضمن الجولة الرابعة من الدور الثاني لحساب التصفيات الآسيوية المشتركة.

ويضم الدور الثاني 36 منتخبًا تم تقسيمها على 9 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى