أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

منتخب ألمانيا يحبط مخطط بايرن ميونخ

قطع الاتحاد الألماني لكرة القدم، الطريق أمام أطماع نادي بايرن ميونخ في الحصول على خدمات المدير الفني الشاب يوليان ناجلسمان في الموسم المقبل، وذلك على خلفية تحرك البافاري الحثيثة لتحديد هوية خليفة المدرب توماس توخيل مبكرًا.

اقرأ أيضًا:

نجم مانشستر يونايتد يكيل المديح إلى كريستيانو رونالدو لهذا السبب

ويغادر توخيل مقعده الوثير في النادي البافاري يونيو المقبل بعد موسم للنسيان، حيث فقد رسميًا لقب الدوري الألماني لصالح باير ليفركوزن بعد 11 عامًا متتالية من احتكار منصة التتويج، كما خرج مبكرًا من كأس ألمانيا من الدور الثاني على يد ساربروكين المغمور، فيما يبقى دوري أبطال أوروبا الأمل الأخير، بعدما حجز مقعد في الدور نصف النهائي.

وحاولت إدارة بايرن ميونخ التحرك من أجل إعادة يوليان ناجلسمان في الموسم المقبل، بعد انتهاء مهمة المدرب الشاب مع المانشافت في «يورو 2024»، إلا أن الاتحاد الألماني وأد المخطط البافاري في المهد، بالتأكيد على بقاء المدير الفني لمنتخب الماكينات على رأس القيادة الفنية حتى نهائيات كأس العالم 2026.

ناجلسمان
ناجلسمان

ناجلسمان، أمضى تجربة قصيرة على رأس الجهاز الفني لفريق بايرن ميونخ، ليتولى بعدها تدريب منتخب المانشافت في الخريف الماضي، خلفًا لهانزي فليك، بعقد يمتد حتى نهائيات كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، المقررة الصيف المقبل في ألمانيا.

ونجح المدرب الشاب، البالغ من العمر 36 عامًا، في إعادة ترتيب أوراق المنتخب الألماني المبعثرة في ظل النتائج المحبطة التي صاحبت المانشافت في السنوات العشر الماضية، قبل أن يسرب الطمأنينة إلى الجماهير قبيل معترك «يورو 2024» بالفوز على فرنسا وهولندا وديًا الشهر الماضي.

مورينيو وناجلسمان
مورينيو وناجلسمان

وأعلن اتحاد الكرة الألماني، قبل قليل، عن استمرار ناجلسمان في منصبه على رأس الجهاز الفني لمنتخب ألمانيا لما بعد بطولة أمم أوروبا، ليخرج مدرب المانشافت رسميًا من لائحة خيارات بايرن ميونخ في ميركاتو الصيف لتعويض رحيل توماس توخيل.

ولا يعد ناجلسمان الخيار الوحيد على طاولة النادي البافاري، حيث تواصل في الأيام الماضية مع وكيل زين الدين زيدان لمعرفة موقف الفرنسي من العودة إلى التدريب، علمًا بأن إدارة النادي الألماني وضعت قائمة بأسماء مدربين آخرين مرشحين لتولي المهمة أبرزهم هانز فليك، وجوزيه مورينيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى