أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

برشلونة يرفض اقتحام سباق مبابي لهذا السبب

استبعد البرتغالي ديكو، المدير الرياضي لنادي برشلونة الإسباني، دخول البارسا سباق المفاوضات مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، هداف فريق باريس سان جيرمان، في سوق انتقالات الصيف المقبل، في صفقة مجانية من العيار الثقيل، معترفًا أن التفكير في هذا الأمر لا يصب في صالح البلوجرانا.

اقرأ أيضًا:

الهلال ضد النصر في ديربي كأس موسم الرياض.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

وبات رحيل كيليان مبابي عن حديقة الأمراء مسألة وقت ليس أكثر، حيث يترقب وضع الرتوش الأخيرة على التعاقد مع ريال مدريد الإسباني، في خطوة تأجلت كثيرًا في السنوات القليلة الماضية، الأمر الذي دفع إدارة ناصر الخليفي إلى إلقاء المنديل حيال تحركات إقناع الفرنسي بالبقاء.

النجم الفرنسي أصبح أقرب من أي وقت مضى من حلم الانتقال إلى النادي الملكي في ميركاتو الصيف، والذي تأجل 3 مرات في مشهد لم يخل من الجدل، في صفقة من العيار الثقيل ستكمل قطعة المجوهرات الناقصة في مجموعة كارلو أنشيلوتي الثمينة.

واعترف ديكو، في تصريحات عبر صحيفة «سبورت» الإسبانية، اليوم الخميس، أن التفكير في التعاقد كيليان مبابي أمر خاطئ دون شك، معقبًا: «لا أعتقد أن الطريقة التي كان من الممكن التعاقد بها مع الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان ستكون مفيدة».

ولفت المدير الرياضي للنادي الإسباني أن بيع الثنائي؛ المدافع الأوروجوياني رونالد أرواخو ومتوسط الميدان الهولندي فرينكي دي يونج، من أجل تمويل صفقة كيليان مبابي، لم يكن يصب في مصلحة الفريق الكتالوني، حتى مع دخول الفرنسي الفترة الحرة من عقده مع البي إس جي.

وأكمل ديكو: «لا أعرف ما الذي كان يمكن أن يحدث مع مبابي، ولكن في الوقت نفسه نحن هنا لتحسين وضع البارسا، إذا كان علينا القيام بتحركات يجب أن تستهدف تحقيق التوازن، لذلك لم يكن من الحكمة التفكير في بيع أراوخو ودي يونج، لضم قائد الديوك».

ديكو

مبابي يطرق أبواب ريال مدريد

وكانت صحيفة MARCA الإسبانية؛ أكدت أن مبابي سينضم إلى ريال مدريد عندما ينتهي عقده مع ناديه سان جيرمان في نهاية الموسم الحالي 2023-2024، بعدما أصر كيليان عن تجاهل إغراءات ناصر الخليفي من أجل البقاء في باريس مقابل عقد خيالي.

وكتب رامون ألفاريز، الصحفي الموثوق في «MARCA» عبر الحساب الشخصي على «إكس»: «مصادري من غرفة خلع ملابس ريال مدريد أكدت أن فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، أخبر الجهاز الفني أن توقيع مبابي قريب، كما أخبروني أن بعض اللاعبين بالفريق سمعوا بهذا الاعتراف من الرئيس للطاقم الفني».

ووافق مبابي، البالغ من العمر 25 عامًا، على التنازل عن مكافأة الولاء لباريس سان جيرمان والتي تصل قيمتها إلى 100 مليون يورو مقابل السماح له بمغادرة النادي بشكل حر، ليصبح هدفًا ثمينًا لكبار القوم في القارة العجوز في ميركاتو الصيف، إلا أن حلم الطفولة حسم الأمر لصالح الملكي.

باريس سان جيرمان يخرج من الملعب

وحاول باريس سان جيرمان إقناع مبابي بالتوقيع على عقد «مدى الحياة»، لمدة 10 سنوات أو أكثر، مقابل الحصول على مليار يورو، في عرض خيالي هو الأضخم في تاريخ كرة القدم، إلا أن الهداف الفرنسي تجاهل التحركات الباريسية حتى هذه اللحظة.

وكاد هداف الدوري الفرنسي أن ينتقل إلى ريال مدريد مجانًا في صيف 2021، لولا الضغوط المتزايدة من جانب إدارة النادي الباريسي لتجديد التعاقد بعقد هو الأكبر في التاريخ، في مشهد احتاج إلى تدخل سياسي من الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون لإقناع مبابي بالبقاء في بارك دي برانس، ولم تخل من جولات مكوكية بين الدوحة وباريس ومدريد.

ويدافع مبابي عن ألوان باريس سان جيرمان منذ عام 2017، بعدما انتقل إلى العاصمة على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف موناكو، وذلك قبل أن يُفعّل البي إس جي بند الشراء، مقابل 120 مليون يورو، ليُعيد جناح الديوك إعادة كتابة التاريخ في حديقة الأمراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى