أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الهلال ضد النصر في ديربي كأس موسم الرياض.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم، المواجهة المنتظرة التي تجمع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ضد جاره اللدود النصر، في الديربي الكبير التي يجمعهما لحساب نهائي بطولة كأس موسم الرياض؛ والتي تقام على ملعب المملكة أرينا، في احتفالية خاصة ينتظرها محبو الساحرة المستديرة بالكثير من الشغف.

اقرأ أيضًا:

الأخضر كلمة السر.. نهائي آسيا يتحدث العربية

المواجهة الثالثة لحساب كأس موسم الرياض تخطف أنظار العالم، حيث تجدد الصراع بين الهلال والنصر، لأول مرة على عشب المملكة آرينا، وذلك للمرة الثالثة في الموسم الحالي، تبادل خلالها الكبيران التفوق، ليفك الموعد الاستثنائي الارتباط مؤقتًا بين قطبي العاصمة.

ويرغب المدرب البرتغالي لويس كاسترو في حصد اللقب الثاني على حساب الهلال بعدما حقق كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال في افتتاح الموسم الجاري، إلى جانب رد الاعتبار بعد الخسارة أمام الزعيم بثلاثية دون رد، في قمة الجولة الـ 15 «الرياض إكسبو 2030» لدوري روشن للمحترفين.

الهلال في المقابل يرغب في تجديد التفوق على الجار الأصفر بعد الفوز الثمين في موقعة الدوري، إلى جانب حسم أول ديربي على ملعب المملكة آرينا، كما يطمح رجال المدرب البرتغالي خورخي جيسوس، الثأر لخسارة نهائي البطولة العربية، في أغسطس الفائت.

موعد مباراة النصر ضد الهلال في كأس موسم الرياض

ويصطدم النصر مع الهلال، في القمة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب المملكة آرينا في قلب عاصمة الترفيه، لحساب المواجهة الثالثة والختامية من كأس موسم الرياض 2024، والتي تحسم هوية البطل الجديد لهذا الموعد الكرنفالي.

ويدخل العالمي معقل الهلال، بعدما لقن منافسه إنتر ميامي الأمريكي بقيادة ليونيل ميسي، درسًا كرويًا قاسيًا بعدما دك شباكه نصف دستة أهداف، في غياب الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك في المباراة التي جمعتهما الخميس، ضمن منافسات كأس موسم الرياض 2024.

وسار النصر على خطى الجار اللدود الهلال، حيث نجح الأزرق في إسقاط رفاق ليونيل ميسي برباعية مقابل ثلاثة أهداف، لتنحصر المنافسة على الكأس الذهبية التي ولدت كبيرة، بين ثنائي مدينة الرياض، في ديربي من العيار الثقيل.

وزير الرياضة في كأس موسم الرياض
وزير الرياضة في كأس موسم الرياض

ديربي الرياض على أنقاض إنتر ميامي

ويدخل النصر معقل الجار اللدود بخيارات الفوز والتعادل من أجل التتويج بلقب كأس موسم الرياض، إلّا أن العالمي الذي استعاد ورقة الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو يطمح إلى تحقيق الانتصار، من أجل الخروج من موقعة الديربي بأكبر المكاسب المتاحة، فيما يبحث الهلال عن استمرار العروض القوية رفقة المخضرم جيسوس.

رونالدو لن يكون بمفرده فوق الميدان من أصحاب المقام الرفيع، بل يأتي كل طرف مرصعًا بكوكبة من النجوم بعد استعادة الكثير من القطع الدولية في مشهد يرتقي إلى موعد نهائي كأس الرياض، بتواجد إيميريك لابورت ومارسيلو بروزوفيتش وأوتافيو وساديو ماني وتاليسكا في النصر، وألكسندر ميتروفيتش ومالكوم دي أوليفيرا وسيرجي سافيتش وياسين بونو وسالم الدوسري، رفقة أزرق الرياض.

القنوات الناقلة لديربي النصر ضد الهلال

وتحوم الشكوك حول موقف ثالوث المنتخب الوطني؛ سلمان الفرج من جانب الهلال، ونواف العقيدي وسلطان الغنام بألوان النصر، على خلفية التحقيقات الجارية حاليًا حيال اتهامات مدرب الأخضر روبرتو مانشيني بالتهرب من تمثيل الأخضر في معترك آسيا،

وتبدو الكفة متساوية بين الطرفين في قمة خارج التوقعات، والتي تُقل عبر قنوات «SSC» الرياضية السعودية، بتعليق علي سعيد الكعبي ومدحت شلبي، وKSA Sports 1 HD، وشبكة قنوات «MBC»، و Kuwait Sports HD، بالإضافة إلى تطبيق «شاهد»، وbeIN Sports HD، بتعليق عصام الشوالي.

3 فرق في كأس موسم الرياض

وجرت البطولة بنظام النقاط حيث التقى الهلال مع إنتر ميامي، في موقعة صبت في صالح الزعيم، بينما لعب النصر أمام الفريق الأميركي في «الرقصة الأخيرة» التي لم تكتمل بسبب إصابة رونالدو ومتاعب ميسي، فيما يشهد اليوم ديربي الرياض الكبير بين طرفي العاصمة الأزرق والأصفر.

وكانت النسخة الأولى من البطولة التي أقيمت يناير 2023 شهدت مشاركة فريق نجوم الهلال والنصر أمام باريس سان جيرمان، بقيادة ليونيل ميسي أيضًا، وحينها انتهت المواجهة لصالح البي إس جي بنتيجة 5 – 4، في حضور نيمار جونيور وكيليان مبابي وسيرجيو راموس رفقة الفريق الفرنسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى