أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

يورجن كلوب يُفسد تحركات برشلونة

دخل الألماني يورجن كلوب؛ المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، ضمن دائرة اهتمامات العديد من كبار القوم في أوروبا، بعد ساعات قليلة من قرار الرحيل عن تدريب الريدز مع نهاية الموسم الحالي 2023-2024، وعلى رأسها نادي برشلونة الإسباني الذي يطمح لتدشين حقبة جديدة بعد فض الشراكة مع تشافي هيرنانديز.

اقرأ أيضًا:

الهلال ضد النصر في ديربي كأس موسم الرياض.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

وحسم متصدر الدوري الإنجليزي، في 26 يناير الفائت، موعد فض الشراكة مع المدير الفني الألماني يورجن كلوب، الذي قاد ثورة التصحيح بين جدران أحمر مرسيسايد ليُنهي السنوات العجاف في آنفيلد، ويُعيد الريدز من الباب الواسع في صدارة الكرة الأوروبية.

وكشف «راديو كاتالونيا»، اليوم الخميس، أن يورجن كلوب أفسد تحركات برشلونة مبكرًا بشأن بناء شراكة بين الطرفين في الموسم المقبل، مع اقتراب تشافي هيرنانديز من الرحيل عن كامب نو في ختام الموسم الجاري، بعد مغامرة متقلبة بين جدران النادي الكتالوني.

ولفت التقرير إلى أن تزامن قرار يورجن كلوب بفك الارتباط مع أحمر مرسيسايد بعد 8 سنوات مرصعة بالذهب، مع تأكيد تشافي هيرنانديز على التخلي عن مقعد المدير الفني في برشلونة، عزز من احتمالية تولي المدرب الألماني مهمة تصحيح مسار البلوجرانا من أجل استعادة الكبرياء المفقود.

وأعلن تشافي هيرنانديز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، الرحيل عن العارضة الفنية في النادي الكتالوني، وذلك بعد الخروج نظريًا من حسابات المنافسة على لقب الليجا، إلى جانب الخروج المرير من كأس ملك إسبانيا على يد أتلتيك بلباو، وخسارة نهائي السوبر في الرياض على يد الغريم اللدود ريال مدريد.

وأكد التقرير على أن خوان لابورتا، رئيس النادي الكتالوني، قرر فتح قنوات اتصال مع مدرب ليفربول، من أجل إقناع الألماني بشد الرحيل مباشرة صوب كامب نو، مع تأجيل الراحة إلى وقت لاحق، إلا أن كلوب قطع الطريق على مخطط برشلونة مبكرًا.

وختم التقرير على أن المدرب الألماني أصر على الابتعاد عن العشب الأخضر في الموسم المقبل، بعد 8 سنوات من العمل الشاق في آنفيلد، متمسكًا بعدم الاقتران بمشروع جديد بعد مغادرة ليفربول، وحتى ولو كان عبر نافذة برشلونة.

كلوب

الموسم المقبل سيكون صفحة جديدة في تاريخ النادي الإنجليزي بعد انتهاء حقبة يورجن، التي استمرت قرابة 9 سنوات، حيث يرحل جهاز المدرب الألماني بالكامل، ليغادر أيضًا؛ بيبين ليندرز، ليدشن تجربته الخاصة على مقعد المدرب، وبيتر كرافيتز، وكذلك فيتور ماتياس، مسؤول تطور قطاع الشباب.

كلوب، تولى تدريب ليفربول في أكتوبر 2015، في مغامرة شيقة أعادت الكبرياء المفقود إلى أحمر مرسيسايد، حيث حصد لقب دوري أبطال أوروبا عام 2019، قبل أن يعيد الدوري الإنجليزي الممتاز إلى آنفيلد بعد غياب دام 30 عامًا، إلى جانب ألقاب كأس الاتحاد وكأس الرابطة والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى