أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

عاجل | رسميًا.. برشلونة يعلن إصابة جافي بقطع كامل في الرباط الصليبي

أعلن نادي برشلونة، اليوم الاثنين، إصابة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي جافي، بقطع في الرباط الصليبي بركبته اليمنى؛ حيث سيخضع اللاعب لعملية جراحية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال نادي برشلونة في بيان رسمي عبر موقعه: «أظهرت الاختبارات التي أجريت صباح يوم الاثنين على لاعب الفريق الأول جافي أنه يعاني من تمزق كامل في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليمنى وإصابة مرتبطة بالغضروف المفصلي الجانبي»، مشيرًا إلى أن اللاعب سيخضع لعملية جراحية في الأيام المقبلة سيتم بعدها إصدار تحديث طبي جديد.

اصابة جافي
اصابة جافي

وأصيب جافي أثناء مشاركته مع منتخب إسبانيا في المباراة الختامية للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا ضد جورجيا؛ حيث خرج لاعب خط وسط برشلونة بعد 26 دقيقة فقط من اللقاء.

جافي
جافي

وأمسك جافي ركبته بعد تعرضه للإصابة، وبعد خروجه للعلاج عاد وواصل اللعب ولكنه لم يستطع الاستمرار في الملعب؛ حيث انهمر في البكاء خلال خروجه من أرضية الملعب وسط ذهول لاعبي المنتخب الإسباني.

جافي مع برشلونة

شارك جافي هذا الموسم في 15 مباراة مع برشلونة، 13 منها في التشكيلة الأساسية، فيما سجل لاعب خط الوسط أمام فياريال في الدوري ورويال أنتويرب في دوري أبطال أوروبا، كما قدم تمريرة حاسمة واحدة.

منذ أن ظهر جافي لأول مرة مع النادي الكتالوني في سن 17 عامًا في أغسطس 2021 ضد خيتافي، شارك لاعب خط الوسط في 111 مباراة، 89 منها كأساسي وسجل سبعة أهداف وقدم 12 تمريرة حاسمة.

فاز جافي مع برشلونة بلقب الدوري موسم 2022/23، وكأس السوبر الإسباني في نفس الموسم، اما على المستوى الفردي، فاز جافي أيضًا بجائزة الفتى الذهبي لعام 2022.

فيديو | إصابة جافي القوية.. تفسد فوز إسبانيا العريض على جورجيا في تصفيات «يورو 2024»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى