أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

ضربة موجعة لبرشلونة.. الكشف عن حجم إصابة جافي

تحول فوز المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم، أمس الأحد، على نظيره الجورجي، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية «2024»، إلى حالة من الحزن، بعد الإصابة القوية التي تعرض لها نجم لا روخا ونادي برشلونة جافي، خلال أحداث المباراة.

المنتخب الإسباني خسر جهود نجم برشلونة الشاب جافي في الشوط الأول بسبب «إصابة خطيرة في الركبة اليمنى»؛ حيث أفادت التقارير الصحفية بأن جافي تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، لينتهي موسم الشاب مع النادي الكتالوني.

جافي
جافي

وأمسك جافي ركبته بعد تعرضه للإصابة، وبعد خروجه للعلاج عاد وواصل اللعب ولكنه لم يستطع الاستمرار في الملعب؛ حيث انهمر في البكاء خلال خروجه من أرضية الملعب وسط ذهول لاعبي المنتخب الإسباني.

ورجحت صحيفة «آس» الإسبانية، إصابة جافي لاعب المنتخب الإسباني وبرشلونة بقطع في الرباط الصليبي، في انتظار الفحوصات الطبية لأجل الوصول الرسمي لطبيعة إصابته.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يغيب الشاب جافي عن الملاعب لمدة تتراوح بين 8 إلى 9 شهور، في حال تأكد إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

توريس بقميص جافي
توريس بقميص جافي

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قد أصدر بيانًا عقب المباراة، أكد فيه خطورة الإصابة، موضحًا: «جافي تعرض لإصابة خطيرة في ركبته اليمنى، وسيخضع لفحوصات دقيقة لمعرفة المدى الحقيقي للإصابة».

جافي هو أحد أبرز القطع الأساسية في تشكيل نادي برشلونة منذ الموسم الماضي؛ حيث خاض مع النادي الكتالوني 15 مباراة في الموسم الحالي وأحرز خلالهم هدفين وصنع هدف وحيد.

كما لعب جافي صاحب الـ19 عامًا، 111 مباراة مع برشلونة منذ مشاركته مع الفريق الأول، ساهم خلالها في إحراز 7 أهداف وصنع 14 آخرين، كما توج ببطولتي الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني.

فيديو | إصابة جافي القوية.. تفسد فوز إسبانيا العريض على جورجيا في تصفيات «يورو 2024»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى