أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

نجم مانشستر يونايتد يكيل المديح إلى كريستيانو رونالدو لهذا السبب

كال الدولي البرازيلي كاسيميرو، متوسط ميدان فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، المديح إلى الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، على التأثر المذهل الذي صنع في عالم كرة القدم على مدار قرابة 3 عقود، مشددًا على أن البعض لا يُقدر الدور الذي قدم الدون في مسار اللعبة.

اقرأ أيضًا:

10 ملايين يورو.. تطور مفاجئ في صراع رونالدو مع يوفنتوس

ولعب النجم البرازيلي إلى جوار كريستيانو رونالدو بين جدارن ريال مدريد، في الفترة من 2015 حتى 2018، في حقبة مرصعة بالذهب، قبل أن يتجدد الموعد بينهما مجددًا لوقت قصير في أولد ترافورد بقميص مانشستر يونايتد، في النصف الأول من موسم 2022-2023.

وأكد كاسيميرو، في تصريحات عبر برنامج «إل تشيرنجيتو» الإسباني: «حقًا لقد استمتع الجميع على مدار أكثر من 20 عامًا، لا أحد يدرك حجم تأثير الثنائي المذهل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في كرة القدم، وتحديدًا ما فعل البرتغالي في كرة القدم بشكل عام».

وأوضح متوسط الميدان البرازيلي: «تأثير رونالدو لم يتوقف فقط عند ريال مدريد أو مانشستر يونايتد، وإنما امتد إلى كافة مكونات كرة القدم حول العالم، لقد قدم مسيرة ملهمة من كافة الجوانب، كما حقق أرقامًا ستبقى عصية على الجميع في المستقبل».

وأضاف لاعب مانشستر يونايتد: «من يقدر على تسجيل 50 هدفًا وهو بعمر 38 عامًا، فعل ذلك في الموسم المنصرم، إنه أمر مذهل، ويكرر هذا الرقم في كل عام منذ 20 عامًا تقريبًا، هو من مستوى آخر بكل تأكيد، لقب فعل أشياء لا تقدر بثمن».

واعتبر كاسيميرو أن كيليان مبابي، هداف باريس سان جيرمان، هو الخليفة المحتمل لرونالدو، إنه يشم رائحة الهدف، ويسجل في أي لحظة على غرار كريستيانو، أعتقد الفرنسي هو الأفضل حاليًا، لاعب سريع وذكي للغاية ويجيد صناعة الفارق بمفرده.

وقدّم متوسط الميدان البرازيلي موسمًا استثنائيًا مع الشياطين الحمر في العام المنصرم، ليصبح هدفًا مشروعًا على طاولة أندية دوري روشن للمحترفين، والتي تحركت مبكرًا من أجل الظفر بصيد ثمين في ميركاتو الصيف المقبل، على خلفية التكهنات التي أشارت إلى اقتراب كاسيميرو من الرحيل عن أولد ترافورد.

ولا يبدو قيمة الصفقة عائقًا أمام أندية الدوري السعودي أمام جلب متوسط الميدان البرازيلي، الذي انتقل إلى أولد ترافورد مقابل 70 مليون جنيه إسترليني، حيث يأتي نادي النصر على رأس الأندية التي أبدت اهتمامها بالتعاقد مع كاسيميرو، في محادثات يقودها أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويبدو يونايتد منفتحًا على مغادرة كاسيميرو قبل انتهاء عقده في صيف 2026، حيث يبدو مضطرًا لسداد نحو 20 مليون إسترليني لإنهاء عقد البرازيلي الذي يحصل على 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، في الوقت الذي لا يمانع نجم الريال السابق في الانتقال إلى الدوري السعودي في يونيو المقبل.

رونالدو
رونالدو

كاسيميرو، البالغ من العمر 32 عامًا، انتقل إلى صفوف مانشستر يونايتد في أغسطس 2022 قادمًا من ريال مدريد، ودافع عن ألوان الشياطين الحمر في 25 مباراة لحساب جميع المسابقات في الموسم الحالي، بمعدل 1918 دقيقة، وقّع خلالها على 5 أهداف، وقدّم 3 تمريرات حاسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى