دوري روشن السعوديأخبار مصورةأهم الأخبار

عاجل | غلق قضية التسجيلات.. انتهاء النزاع بين النصر والاتحاد وحمدالله

أكد المستشار القانوني أحمد الشيخي؛ اليوم الثلاثاء، انتهاء النزاع بين ناديي النصر والاتحاد فيما يتعلق بالمهاجم المغربي الدولي عبدالرزاق حمدالله.

وكتب الشيخي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر«بعد سحب القضية وصلت الأطراف الثلاثة النصر  والاتحاد وحمدلله إلى اتفاق نهائي لحل القضية العالقة بينهم في محكمة CAS».

وأضاف: «الاتفاق تم عبر الوساطة، وذلك بعد جلسات ومحادثات ودية متعددة، وكل ما يتبقى حالياً هو اعتماد وتوقيع الوسيط لتصبح الاتفاقية رسمية وملزمة».

وتابع: «بالتالي لن يصدر أي حكم في القضية، وسوف تستمر سريةً وغير معلنة، ولن تكون هناك أي عقوبات من قبيل الإيقافات للاعب أو لإداريين، ولن يكون هناك منع تسجيل لأي من الناديين».

وأكمل: «أفخر أنني كنت القانوني الوحيد الذي نصح قبل أكثر من عام بحل القضية عبر الوساطة وسحبها من التحكيم؛ وذلك لاعتبارات عديدة تحدثنا عنها في حينها، وأثبتت الشهور أن قراءتنا في هذه القضية هي الأخرى كانت نوعية ودقيقة ومتفردة وصائبة ولله الحمد».

وأدرف: «فقط كنت أتمنى أن تكون الوساطة بمركز التحكيم السعودي وليس في سويسرا، ولكنني أثق بأن المركز مقبل على عديد التغييرات والتطورات الإيجابية بمشيئة الله.. كل التوفيق للكابتن حمدالله وللكبيرين النصر والاتحاد».

تفاصيل الأزمة

وكان النصر قد فسخ التعاقد مع حمدالله خلال شهر نوفمبر 2022؛ ليتقدم بعدها المهاجم المغربي بشكوى طالب من خلالها الحصول على تعويض قدره 8.8 مليون يورو، ليرد العالمي بشكوى مماثلة طالب فيها بالحصول على 9.5 مليون يورو.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد رفض شكوى الجانين، واكتفى بحكم لصالح حمد الله وألزم النصر بدفع 3.3 مليون يورو.

وتقدم النصر في مارس 2023؛ بتسجيلات صوتية تثبت مفاوضات حمد الله مع أحد مسؤولي نادي الاتحاد، خلال سريان عقده مع العالمي، وبناء على تلك الشكوى تم إيقاف اللاعب 4 أشهر وإيقاف حامد البلوي المدير التنفيذي بنادي العميد لمدة 6 أشهر مع غرامة 300 ألف دولار لكل منهما.

عاجل | «مانشيني» يقرر استبعاد «المولد» من قائمة الأخضر لهذا السبب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى