أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

10 ملايين يورو.. تطور مفاجئ في صراع رونالدو مع يوفنتوس

فنّدت إدارة نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم الخميس، الحكم القضائي الصادر لصالح الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر، على خلفية أزمة المستحقات المالية المتأخرة التي طفت إلى السطح مؤخرًا، معتبرة أن القرار يصب في صالح السيدة العجوز.

اقرأ أيضًا:

أبرز مباريات اليوم.. الشباب يستدرج أبها وليفربول تحت رحمة آتالانتا

وانتقل كريستيانو رونالدو على نحو مفاجئ في صيف 2018 إلى صفوف يوفنتوس قادمًا من ريال مدريد الإسباني، قبل أن يرحل عن الكالتشيو في 2021 باتجاه مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي فك الارتباط مع الدون بالتراضي من أجل الانضمام إلى النصر في يناير 2023.

وقرر رونالدو اتخاذ الإجراءات القانونية ضد يوفنتوس من أجل الحصول على مستحقات مالية متأخرة، والتي تُقدر بنحو 19.6 مليون يورو، والتي تم تأجيلها من راتب النجم البرتغالي خلال الأشهر الأولى من جائحة فيروس كورونا، وذلك بعد أن حصل على المستندات المطلوبة من مكتب المدعي العام في تورينو، للبدء في اتخاذ الإجراءات القانونية.

ورد يوفنتوس، في بيان مقتضب، قبل قليل، على قرار المحكمة بإلزام النادي الإيطالي بدفع مبلغ قدره 10 ملايين يورو إلى كريستيانو رونالدو، مؤكدًا أنه يثق في الحكم القضائي الذي يعتبره انتصارًا للسيدة العجوز وليس العكس، وفقًا لصحيفة «توتو ميركاتو».

وأضاف اليوفي: «إشارة إلى إجراءات التحكيم التي اتخذها مهاجم النادي السابق كريستيانو رونالدو، يعلن يوفنتوس تلقيه قرار هيئة التحكيم، إذ أقر المحكمون بالأغلبية صحة الاتفاق على تخفيض تعويض البرتغالي عن موسم 2020-2021».

وأكمل النادي الإيطالي: «الحكم أكد على أنه لا يوجد اتفاق مبرم بين الطرفين بشأن حصول رونالدو على المستحقات كاملة، إذ تم الحكم بدفع المدعى عليه مبلغًا قدره 9.8 ملايين يورو، أي ما يعادل نصف المبلغ الذي طلبه البرتغالي والبالغ 19.6 مليون يورو».

وختم يوفنتوس البيان: «يعكف النادي بدعم من الفريق القانوني على دراسة قرار هيئة التحكيم، مع الاحتفاظ بأي تقييم أو مبادرة لحماية حقوقه للحصول على معلومات حول إجراءات التحكيم التي بدأها لاعب النادي السابق، كما يمكن الرجوع إلى التقرير المالي السنوي اعتباراً من 30 يونيو 2023».

رونالدو دافع عن ألوان البيانكونيري لمدة 3 سنوات منذ صيف عام 2018 حتى 2021، حيث شارك في 134 مباراة لحساب مختلف المسابقات، أحرز 101 هدف وقدّم 22 تمريرة حاسمة، كما قاد السيدة العجوز لحصد 5 ألقاب، على رأسها السكوديتو مرتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى