أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

«السلوك المشين» مُحرك «الانضباط» في عقوبات رونالدو المرتقبة

تتأهب لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، لإصدار قرارها النهائي بشأن واقعة اعتداء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف فريق النصر، على مدافع الهلال علي آل بليهي،  وذلك على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة ديربي الرياض لحساب نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي.

اقرأ أيضًا:

الاتحاد السعودي يكشف آخر تطورات موعد إياب مباراة الهلال والعين

لجنة الانضباط حرصت على مدار الأيام القليلة الماضية، على دارسة الواقعة من كافة الجوانب، بعد وصول تقرير مراقب المباراة، إلى جانب الحصول على إفادة من النجم البرتغالي، من أجل إصدار قرارها النهائي في الواقعة التي أثارت الكثير من الجدل، سواء بالاكتفاء بعقوبة الإيقاف التلقائي مباراتين، أو توقيع عقوبة انضباطية ضده لارتكاب «الفعل المشين»؛ وذلك بعد دراسة إفادة البرتغالي.

وكشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، أن لجنة الانضباط تتجه إلى إيقاف كريستيانو رونالدو مباراتين إلى جانب الإيقاف التلقائي نظير الحصول على البطاقة الحمراء، مع تغريم الهداف البرتغالي 20 ألف ريال بحجة السلوك المشين أثناء طرده أمام الهلال.


وكانت إدارة نادي النصر، ردت على خطاب لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، بشأن البطاقة الحمراء التي تلقاها كريستيانو رونالدو، مشددة على أن الطرد غير مستحق ويفترض ألا تصل إلى «سلوك مشين» كونه تنافس على الكرة لأن البرتغالي يبحث عن لعبها بسرعة.

وأشارت تقارير صحفية، إلى أن الحكم محمد الهويش رفع تقريره عن مباراة فريق الهلال ونظيره النصر، ضمن نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، فور انتهائها، ودون فيه ارتكاب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد الفريق الأصفر، سلوكًا «مشينا» بعد استخدامه الكوع «بقوة مفرطة» لضرب علي البليهي.

اعتداء رونالدو على البلهي

وفقد النصر بطاقة الترشح إلى نهائي كأس الدرعية للسوبر 2024، بعدما خسر ديربي الرياض أمام الغريم التقليدي الهلال، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما الإثنين الفائت، على استاد محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ضمن منافسات المربع الذهبي من البطولة.

وجرى ديربي الرياض فوق صفيح ساخن خاصة بعد إلغى الحكم محمد الهويش هدف النصر الأول والذي حمل توقيع أوتافيو بداعي وقوع كريستيانو رونالدو في مصيدة التسلل، قبل أن تبلغ الإثارة ذروتها مع إشهار البطاقة الحمراء المباشرة في وجه البرتغالي عند الدقيقة 85 من زمن المباراة إثر اشتباك بدون كرة مع مدافع الهلال علي آل بليهي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى