أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | تحذير كونترا بسبب الهلال.. 32 زجاجة مياه تضع الأهلي في مرمى عقوبات «الانضباط»

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء اليوم الأربعاء، عن فرض عقوبات صارمة ضد النادي الأهلي وذلك على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة الراقي ضد النصر، لحساب الجولة الرابعة والعشرين من دوري روشن للمحترفين.

اقرأ أيضًا:

عاجل | خرج باكيًا.. كورتوا يصدم ريال مدريد مجددًا

وسقط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في عقر داره في فخ الهزيمة أمام ضيفه النصر، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما الجمعة الفائت، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين لبطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وقررت اللجنة، في بيان عبر الموقع الرسمي، قبل قليل، إلزام النادي الأهلي بدفع غرامة مالية قدرها 220 ألف ريال، بسبب قيام جمهور الراقي برمي 32 علبة مياه واحدة تجاه أرضية الملعب أدت إلى إصابة 5 لاعبين من النصر، وذلك وفقاً لما ورد في تقرير المراقب المباراة، في قرار قابل للاستئناف.

وألزم البيان النادي الأهلي بلعب المباراة المقبلة داخل ميدانه دون حضور الجمهور، مع إغلاق كامل الملعب، مع تعليق تلك العقوبة لمدة 4 أشهر في حال تكرار سوء السلوك لتصبح نافذة بشكل تلقائي، مشيرة إلى أن تغليظ العقوبات جاء بسبب تكرار التصرف من قبل جماهير الراقي.

رونالدو
النصر ضد الأهلي

وعاقبت «الانضباط» مدرب فريق ضمك، كوزمين كونترا، بالإيقاف 4 مباريات في جميع المباريات الرسمية، بما في ذلك الإيقاف التلقائي بسبب الطرد، مع سداد غرامة مالية قدرها 40 ألف ريال، بسبب التلفظ بألفاظ بذيئة تجاه طاقم تحكيم مباراة فريق الجنوب أمام الهلال، وذلك وفقاً لما ورد في تقرير حكم المباراة.

وألزمت لجنة الانضباط ضاري سيار العنزي، لاعب ضمك، بدفع غرامة قدرها 10 آلاف ريال، بالإضافة إلى مباراة الإيقاف التلقائي المترتب بموجب البطاقة الحمراء المباشرة، لقيامه باللعب العنيف تجاه لاعب ضيفه الهلال، في قرار غير قابل للاستئناف.

وفرضت لجنة الانضباط على لاعب الاتفاق، ديماراي جراي، دفع غرامة قدرها 10 آلاف ريال، بالإضافة إلى مباراة الإيقاف التلقائي المترتب بموجب البطاقة الحمراء المباشرة، لقيامه باللعب العنيف تجاه لاعب فريق الطائي، في قرار غير قابل للاستئناف.

كوزمين كونترا
كوزمين كونترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى