أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

عاجل | خرج باكيًا.. كورتوا يصدم ريال مدريد مجددًا

تكبّد فريق ريال مدريد الإسباني، اليوم الثلاثاء، صدمة قوية مع دخول منعطف الحسم من عمر الموسم، بعد تجدد إصابة الدولي البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى النادي الملكي، على مستوى الركبة، في انتكاسة محبطة في المرحلة الأخيرة من برنامج التعافي.

اقرأ أيضًا:

فيديو | دياز يشارك في مران المنتخب المغربي

وأعلن ريال مدريد، في بيان مقتضب عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، قبل قليل: «عقب الفحوصات التي أجريت لحارس مرمى الفريق الأول تيبو كورتوا، اليوم، شخصت إصابته بمزق في الغضروف المفصلي الداخلي للركبة اليمنى».

وأكمل البيان الملكي: «الإصابة حدثت أثناء تدريب الميرينجي، ولا يزال مداها قيد التقييم»، في الوقت الذي سيطرت حالة من الإحباط على حارس ريال مدريد، حيث غادر كورتوا مران الفريق باكيًا، بعدما تأكد من انتهاء موسمه رسميًا بسبب تجدد إصابة الركبة.


وكان كورتوا أُصيب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى، في أغسطس الماضي، حيث خضع لعملية جراحية قبيل ساعات من بداية الموسم، ليبدأ مشوار التعافي على مدار الأشهر السبع الماضية، قبل أن يتعرض لانتكاسة بمزق في الغضروف المفصلي للركبة اليمنى.

كورتوا، صاحب الـ31 عامًا، والذي انتقل إلى ريال مدريد في صيف 2018 قادمًا من تشيلسي الإنجليزي، شكّل أحد أبرز القطع المؤثرة على رقعة المدرب المخضرم كارلو أنشيلوتي، قبل أن يغيب منذ بداية الموسم الجاري، في مشهد أجبر الملكي على جلب كيبا أريزابالاجا.

ودافع تيبو كورتوا عن ألوان نادي العاصمة الإسبانية في 230 مباراة لحساب جميع المسابقات، استقبل خلالها 219 هدفًا، وحافظ على نظافة الشباك في 91 مباراة، وساهم في حصول الريال على 8 ألقاب، على رأسها دوري أبطال أوروبا في عام 2022، ومونديال الأندية 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى