أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الهلال في النهائي.. تعليق مثير من جيسوس بعد رباعية العين

قلل البرتغالي المخضرم جورجي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال، من أهمية الخسارة القاسية أمام العين الإماراتي، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024، مشددًا على أن الزعيم قادر على حسم التأهل إلى المشهد الختامي في الرياض.

اقرأ أيضًا:

بسبب وعكة صحية.. سيفرينو يتولى تدريب النصر مؤقتًا

وحقق فريق العين الإماراتي فوزًا عريضًا على حساب ضيفه الهلال، برباعية مقابل هدفين، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب هزاع بن زايد في العاصمة أبوظبي، لحساب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وأوضح جيسوس، في المؤتمر الصحفي عقب السقوط في فخ الهزيمة الأولى في النسخة الحالية من دوري الأبطال: «الهلال لم يتعود على الخروج من تلك المواعيد الكبرى دون تحقيق الفوز، خاصة إذا تعلق الأمر بحسم بطاقة التأهل إلى النهائي القاري».

وأضاف مدرب الهلال: «لدينا ثقة كبيرة في التأهل إلى النهائي، قادرون على العودة في النتيجة في مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل، على ملعبنا في الرياض، ونمتلك الوقت الكافي من أجل الاسترجاع والتحضير الجيد لمواجهة العين القادمة».

وأكمل البرتغالي: «استقبلنا 4 أهداف بينها 3 من ضربات جزاء، دون شك تنتظرنا مهمة صعبة وقوية في الرياض، لكني متأكد من حسم التأهل إلى نهائي أبطال آسيا، نحتاج فقط إلى التحرر من الضغوط، وليس عندي أدنى شك في تجاوز عقبة العين».

وبرر المدرب العجوز سبب إبقاء صالح الشهري على مقاعد البدلاء على الرغم من غياب الهداف الصربي ألكسندر ميتروفيتش بسبب الإصابة، موضحًا أن المهاجم السعودي لم يكن في مقدوره اللعب أكثر من نصف ساعة، لم يتدرب معنا كثيرًا بسبب الإصابة.

وختم جورجي جيسوس تصريحاته: «نعم الهلال في النهائي، لا أبالغ في الثقة بالنفس، لكننا لم نتعود على استقبال 4 أهداف، علينا أولًا دراسة ما حدث في ملعب هزاع بن زايد، والعمل على تصويب الأخطاء قبل لقاء الإياب في المملكة آرينا».

ووضع الفريق الإماراتي قدمًا في المشهد الختامي حيث يشد الرحال صوب العاصمة السعودية الرياض بأريحية التقدم بفارق هدفين في موقعة الذهاب، وذلك عندما يتجدد الموعد أمام الهلال، يوم الثلاثاء المقبل 23 أبريل، على ملعب المملكة آرينا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى