أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | الشوط الأول.. «هاتريك» رحيمي يمنح العين أسبقية قاسية أمام الهلال

حسم فريق العين الإماراتي نصف المهمة أمام ضيفه الهلال السعودي، بتقدم مستحق بثلاثية قاسية من دون رد، في الشوط الأول من القمة المثيرة المقامة حاليًا، على ملعب هزاع بن زايد في العاصمة أبوظبي، لحساب ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

عاجل | مفاجآت بالجملة في تشكيل الهلال الرسمي لموقعة العين

احتاج صاحب الدار إلى 6 دقائق فقط من أجل هز شباك الهلال، مستفيدًا من خطأ الضيوف في الخروج بالكرة من مناطق الخطر، لتصل إلى المتألق المغربي سفيان رحيمي الذي أطلق تسديدة زاحفة مرت على يمين الحارس محمد العويس.


انتفض الهلال بعد تقدم العين المبكر بحثًا عن العودة إلى أجواء أبوظبي الممطرة، وكاد سالم الدوسري أن يعيد القمة إلى المربع صفر بتسديدة قوية من ناحية اليسار عند الدقيقة 18، إلا أن الحارس خالد عيسى كان في الموعد تمامًا ليحبط محاولة التورنيدو.


ورفض العين أن يسمح للمنافس الأزرق بالعودة وسط أجواء جنونية في مدرجات هزاع بن زايد، وبالفعل عاد سفيان رحيمي ليعزز تقدم العين من علامة الجزاء، عند الدقيقة 26، بعد انفراد تام بالحارس محمد العويس الذي لم يجد أمامه سوى عرقلة المغربي ليحصل على البطاقة الصفراء في مشهد احتاج إلى توثيق من الفار، قبل أن يستقبل الهلال الهدف الثاني.

وبلغت الإثارة ذروتها عند الدقيقة 33، بعجما توغل إيرك في الشوارع الخالية خلف سعود عبدالحميد في الرواق الأيمن، ليتقدم صوب مرمى العين قبل أن يندفع علي آل بليهي من أجل إبعاد الكرة ليقع في المحظور داخل منطقة الجزاء، اجبرت الحكم على احتساب مخالفة جديدة، بعد مشاورة مطولة مع «الفار»، ترجمها سفيان رحيمي إلى هدف ثالث «هاتريك».

الهلال قدّم الشوط الأسوأ في كل شئ منذ بداية الموسم الحالي، بعدما ارتكب كافة الأخطاء الممكنة أمام منافس أحسن استثمار الفرص على أفضل ما يكون، إلى جانب اختفاء عناصر الضيوف دون استثناء، وبالفعل كاد أن يستقبل الرابع بتسديدة مقوصة من يونج يوو عند الدقيقة الأولى من الوقت المبدد إلا أن العويس أنقذ مرماه من رباعية قاسية.

وعاد الحكم أدهم المخادمة ليخطف الأنظار مجددًا بعدما احتسب ضربة جزاء لصالح الهلال هذه المرة، عند الدقيقة 45+7، بعد التحام بين مالكوم دي أوليفيرا والمدافع إيريك، إلا أن الفار تدخل من أجل إلغاء المخالفة بسبب وقوع ميشايل ديلجادو في مصيدة التسلل في بداية اللعبة.


وكان البرتغالي المخضرم جورجي جيسوس، مدرب الهلال، دخل القمة بتشكيل مكوّن من؛ محمد العويس في حراسة المرمى، خلف الرباعي، ياسر الشهراني، كاليدو كوليبالي، علي آل بليهي، سعود عبدالحميد، وفي الوسط؛ ميشايل ديلجادو، سيرجي سافيتش، روبن نيفيز، وتولى المهام الهجومية سالم الدوسري، مالكوم دي أوليفيرا، عبدالله الحمدان.

ويطمح فريق الهلال إلى تعزيز سلسلة الانتصارات المتتالية والتي وصلت إلى الرقم 34؛ في إنجاز عالمي غير مسبوق، وهو الرقم الذي مر مؤخرًا عبر اثنين من أكبر منافسي الزعيم في نهائيات كأس السوبر السعودي، أمام النصر والاتحاد على الترتيب.

ويبحث الهلال عن الخروج بأكبر المكاسب من موقعة العين، التي تأجلت لمدة 24 ساعة بسبب الأجواء المناخية القاسية التي ضربت الإمارات على مدار الأيام الماضية، وعلى رأسها تحقيق نتيجة إيجابية تُقرب وصيف النسخة الماضية من تسجيل حضور جديد في المشهد الختامي، فيما يسعى العين إلى فوز ثمين ليذهب بأريحية إلى الإياب في الرياض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى