أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

مفاجآت بالجملة في تشكيل الأخضر أمام باكستان.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

يتأهب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مهمة تبدو في المتناول على الورق، عندما يلتقي مع ضيفه الباكستاني، في المباراة التي تُقام مساء اليوم الخميس، في افتتاح مشوار التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويطمح الأخضر إلى حصد النقاط الثلاث كاملة وغير منقوصة على حساب باكستان، من أجل الخروج بأكبر المكاسب الممكنة، وعلى رأسها قص شريط التصفيات على نحو مثالي، وكذلك تحقيق الفوز الأول في حقبة مانشيني، وكسر سلسلة النتائج المخيبة والممتدة منذ مطلع عام 2023، والاستعداد لمنافسات كأس آسيا 2023، التي ستقام في دولة قطر في يناير المقبل.

اقرأ أيضًا:

مانشيني يتأهب لفك عقدة 2023 عبر بوابة باكستان

موعد مباراة الأخضر وباكستان

ويلتقي الأخضر مع باكستان في المباراة المرتقبة التي تُقام عند الساعة السابعة والنصف مساء اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب نادي الفتح، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدور الثاني لتصفيات مونديال 2026.

وأجرى لاعبو الأخضر تدريباتهم تحت إشراف المدير الفني الإيطالي، حيث بدأت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء ثم مران خاص على الاستحواذ، قبل أن يطبق روبرتو جمل تكتيكية متنوعة في الحالة الهجومية والدفاعية، ليختتم الحصة بتمارين الإطالة.

وأكد المدرب الإيطالي أن مباراة باكستان تمثل أول مباراة رسمية رفقة الأخضر، والبدايات دائمًا ما تكون صعبة، معقبًا: «نسعى للظهور بشكل جيد يكفل لنا نقاط المباراة، يجب أن نجعل كل تركيزنا على هذه المواجهة التي نسعى للظهور بها بصورة جيدة وكسب نقاطها كاملة».

التشكيل المتوقع لكتيبة الأخضر ضد باكستان

مانشيني لم يستقر بعد على القوام المثالي القادر على استعادة كبرياء المنتخب السعودي الذي أبهر العالم في المونديال، بعد أسقط الأرجنتين في ملحمة تاريخية على الأراضي القطرية، وهو ما برهن عليه استدعاء العديد من الوجوه الجديدة قبيل أيام من مباراة باكستان، إلا أنه يطمح إلى الاعتماد على توليفة قادرة على خطف النقاط الثلاث في أول اختبار رسمي.

ويفتقد المدرب الإيطالي العديد من القطع المؤثرة لأسباب متفاوتة، في ظل غياب سلمان الفرج وسالم الدوسري وأيمن يحيى وناصر الدوسري بسبب الإصابة، إلى جانب استبعاد الثالوث محمد كنو وسلطان الغنام وفراس البريكان، لأسباب فنية أثارت الكثير من علامات الاستفهام.

ومن المرتقب أن يشهد تشكيل الأخضر مفاجآت بالجملة في أول اختبار رسمي تحت إمرة مانشيني، في ظل الغياب المؤثرة والوجوه الجديدة، على النحو التالي:

في حراسة المرمى: محمد العويس.

خط الدفاع: عون السلولي– حسان تمبكتي- علي آل بليهي– سعود عبدالحميد.

خط الوسط: معاذ فقيهي- مختار علي- فيصل الغامدي– عباس الحسن.

خط الهجوم: عبدالرحمن غريب– صالح الشهري.

القنوات الناقلة لمباراة الأخضر ضد باكستان

وتبدو كفة الأخضر هي الأرجح أمام الضيف القادم من إسلام أباد، بالنظر إلى فوارق الأسماء والإمكانيات والتاريخ بين الطرفين، إلى جانب دوافع الصقور لتحقيق الفوز الأول في حقبة مانشيني، في المباراة التي تبث حصريًا على قناة «Alkass Two HD» بتعليق خليل البلوشي.

وكان مانشيني استدعى 28 لاعبًا لمعسكر البرتغالي في قائمة ضمت، محمد العويس، نواف العقيدي، راغد نجار، حامد يوسف، ياسر الشهراني، وليد الأحمد، عون السلولي، علي آل بليهي، عبدالإله العمري، حسان التمبكتي، سعود عبدالحميد، معاذ فقيهي، حسن كادش، فواز اليامي.

كمان ضمت القائمة، مختار علي، عبدالإله المالكي، علي هزازي، عيد المولد، فيصل الغامدي، عباس الحسن، عبدالرحمن غريب، محمد مران، عبدالله رديف، طلال حاجي، صالح الشهري، قبل أن يستبعد سالم الدوسري وأيمن يحيى وناصر والدوسري بسبب الإصابة، ويضم خالد الغامدي وعبدالإله هوساوي.

الأخضر في مهمة آسيوية شاقة

ويأتي الأخضر في المجموعة السابعة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقرر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، التي تضم الأردن وطاجيكستان وأخيرًا باكستان الذي تجاوز في الدور الأول عقبة كمبوديا.

وكانت قرعة كأس آسيا «قطر 2023»، التي جرت في دار أوبرا كتارا في العاصمة القطرية الدوحة، في 11 مايو الفائت، أسفرت عن تواجد الأخضر ضمن فرق المجموعة السادسة، إلى جوار منتخبات سلطنة عمان وتايلاند وقيرغزستان، والتي تبدو في متناول رجال روبرتو مانشيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى