أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

مانشيني يتأهب لفك عقدة 2023 عبر بوابة باكستان

يطمح الإيطالي المخضرم روبرتو مانشيني إلى تقديم أوراق الاعتماد رفقة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، عندما يصطدم مع باكستان على ميدان نادي الفتح، وذلك عندما يدشن مشوار التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

المدرب الإيطالي عكف على التعرف بشكل أكثر عمقًا على عناصر المنتخب الوطني، عبر محطات نيوكاسل ولاقوس والأحساء، من أجل إيجاد التوليفة المثالية القادرة على استعادة كبرياء الصقور قبل معترك التصفيات الآسيوية، في مشهد لم يخل من الجدل، خاصة مع استدعاء وجوه جديدة قبل أيام من مواجهة باكستان.

اقرأ أيضًا:

عاجل | تعليق مثير من مدرب البرازيل بشأن غياب نيمار

ويبحث مانشيني عن الفوز الأول رفقة الأخضر لكسر عقدة عام 2023، عندما تدور رحى مواجهة باكستان، في المباراة التي تُقام عن الساعة 07:30 مساء اليوم الخميس، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب نادي الفتح، لحساب الجولة الأولى من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المزدوجة.

ولم يقدم الأخضر العرض المنتظر تحت إمرة مدرب الآزوري السابق في أول تجمعين منذ تولى المهمة، في مدينة نيوكاسل سبتمبر الماضي، ومن ثم لاقوس البرتغالي في أكتوبر، حيث تكبّد خساراتين في إنجلترا، الأولى أمام كوستاريكا بثلاثية مقابل هدف، والثانية أمام كوريا الجنوبية بهدف دون رد.

وحاول روبرتو مانشيني لملمة الأوراق المبعثرة في معسكر أشغال شاقة في منتجع كاسكيد في مدينة لاقوس البرتغالية، في أكتوبر الماضي، ضمن المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي، إلا أنه اكتفى بتعادل بشق الأنفس أمام نيجيريا، قبل أن يتلقى الخسارة الثالثة أمام مالي بثلاثية مقابل هدف.

قائمة مثيرة للجدل

مانشيني 28 لاعبًا لمعسكر الفتح في قائمة ضمت، محمد العويس، نواف العقيدي، راغد نجار، حامد يوسف، ياسر الشهراني، وليد الأحمد، عون السلولي، علي آل بليهي، عبدالإله العمري، حسان التمبكتي، سعود عبدالحميد، معاذ فقيهي، حسن كادش، فواز اليامي.

كمان ضمت القائمة، مختار علي، عبدالإله المالكي، علي هزازي، عيد المولد، فيصل الغامدي، عباس الحسن، عبدالرحمن غريب، محمد مران، عبدالله رديف، طلال حاجي، صالح الشهري، قبل أن يستبعد سالم الدوسري وأيمن يحيى وناصر والدوسري بسبب الإصابة، ويضم خالد الغامدي وعبدالإله هوساوي.

فك عقدة 2023

ومنذ الفوز التاريخي على المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم 2022، فشل الأخضر في تذوق طعم الفوز بالخسارة في 4 مباريات تواليًا أمام فنزويلا وبوليفيا في توقف مارس الفائت، كما تعثر مجددًا أمام كوستاريكا وكوريا الجنوبية، قبلهما لم يقدم المنتخب الرديف العرض المنتظر في كأس الخليج في البصرة، بهزيمتين أمام عُمان والعراق.

وأوقعت قرعة الدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 في المملكة، المنتخب السعودي ضمن المجموعة السابعة، إلى جوار منتخبات؛ باكستان وطاجيكستان والأردن.

وينتظر الأخضر مهمة أكثر إثارة مطلع العام المقبل، في نهائيات كأس آسيا «قطر 2023»، حيث يتواجد ضمن منتخبات المجموعة السادسة إلى جانب تايلاند وقيرغيزستان وسلطنة عُمان، ويطمح الصقور في التحليق مجددًا في أجواء القارة الصفراء، واستعادة العرش المفقود منذ عام 1996.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى