أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

«نيوكاسل» يُجهز الأخضر لمعترك آسيا

يتأهب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لخوض معسكر خارجي في إنجلترا سبتمبر المقبل، ضمن برنامج إعداد الأخضر لخوض غمار نهائيات كأس آسيا 2023، والمقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 12 يناير حتى 10 فبراير المقبل.

وذكرت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم استقر على إقامة معسكر مغلق للمنتخب الوطني في مدينة نيوكاسل الإنجليزية، خلال الفترة من 4 إلى 12 سبتمبر، ضمن الأجندة الدولية، في خطوة على طريق التحضير لكأس آسيا.

اقرأ أيضًا:

«كيسي» سلاح برشلونة لإفساد مخطط النصر

ولفت التقرير إلى عودة عناصر الأخضر إلى المملكة من أجل استئناف المنافسات المحلية في الموسم الجديد 2023-2024، على أن يشد الرحال مجددًا إلى أوروبا لخوض معسكر آخر في إسبانيا، خلال الفترة من 9 إلى 17 أكتوبر المقبل، وفقًا لصحيفة «الرياضية».

ويسابق اتحاد الكرة السعودي الزمن من أجل تحديد هوية المدير الفني الجديد الوطني، بعد فك الارتباط مع الفرنسي هيرفي رينارد، الذي رحل إلى منتخب سيدات الديوك، وسط تكهنات عديدة حول أسماء المرشحين لتولي المهمة وعلى رأسهم البرتغالي خورجي جيسوس.

ولم يتوقف الحديث عن هوية المدير الفني الجديد لمنتخب السعودية الأول لكرة القدم، منذ رحيل الفرنسي هيرفي رينارد، إلى منتخب سيدات الديوك، وسط تكهنات عديدة حول أسماء المرشحين لتولي المهمة وعلى رأسهم البرتغالي خورجي جيسوس.

وكانت قرعة كأس آسيا «قطر 2023»، التي جرت في دار أوبرا كتارا في العاصمة القطرية الدوحة، في 11 مايو الفائت، أسفرت عن تواجد الأخضر ضمن فرق المجموعة السادسة، إلى جوار منتخبات سلطنة عمان وتايلاند وقيرغزستان، والتي تبدو في متناول رفاق القائد سلمان الفرج.

وتقام منافسات كأس آسيا على 8 ملاعب بينها 6 مونديالية شرفت باستضافة كأس العالم 2022 في قطر، وهي استادات الجنوب والبيت وأحمد بن علي والثمامة والمدينة التعليمية وخليفة الدولي، وينضم إليها ملعب جاسم بن حمد بالسد، وعبد الله بن خليفة بالدحيل.

اتخاذ قرار منح حقوق استضافة نهائيات كأس آسيا 2023 للاتحاد القطري لكرة القدم في أكتوبر الماضي، يعني أن الدوحة ستكون أول دولة تستضيف هذه البطولة القارية للمرة الثالثة، بعد استضافتها للبطولة في عامي 1988 و2011.

وأنقذت قطر البطولة بعد اعتذار الصين في وقت متأخر عن استضافة الحدث، لتتقدم بطلة النسخة السابقة على إيران وتايلاند والإمارات، التي كانت استضافت البطولة مرتين، وهذه هي المرة السابعة التي يتم فيها إقامة نهائيات كأس آسيا في منطقة غرب القارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى