أهم الأخبارالكرة العربيةالكرة المحليةالمنتخب السعودي

اليوم.. المنتخب السعودي يواجه الأردن في تصفيات المونديال

يواجه المنتخب السعودي الأول لكرة القدم اليوم الثلاثاء، نظيره الأردني، على إستاد عمّان الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وكان الأخضر قد تصدّر المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط، بعد فوزه على منتخب باكستان بأربعة أهداف نظيفة في الجولة الأولى التي أقيمت بالأحساء، متفوقاً بنقطتين على الأردن وطاجكيستان في المركزين الثاني والثالث بعد تعادلهما الإيجابي 1-1 في الجولة ذاتها، بينما بقيت باكستان بالمركز الأخير بدون نقاط.

من جهته اختتم المنتخب السعودي تدريباته أمس، على استاد البتراء بمدينة عمّان، تحت إشراف المدير الفني روبرتو مانشيني، حيث بدأت بتمارين الإحماء ثم تمرين التمرير، لتختتم الحصة التدريبية بمناورة تكتيكية.

ويضم الدور الثاني 36 منتخباً تم تقسيمها على تسع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى