أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

كلاسيكو الوصافة.. «القيمة السوقية» تدعم الأهلي أمام النصر

يتأهب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، لخوض مهمة شاقة خارج القواعد عندما يصطدم مع مضيفه الأهلي، في المباراة التي تقام مساء غدٍ الجمعة، على ملعب «الجوهرة المشعة»، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

موعد مباراة ليفربول ضد سبارتا براغ في الدوري الأوروبي.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

وتخطف القمة المرتقبة في جدة أنظار عشاق الساحرة المستديرة، لمتابعة مواجهة من العيار الثقيل بين النصر الطامح إلى وقف نزف النقاط وإنعاش حظوظ المنافسة على لقب دوري روشن، رغم صعوبة المهمة خلف الهلال المغرد خارج سرب الصدارة، بينما يرغب الأهلي في رد الدين إلى الضيف القادم من الرياض وسحب بساط الوصافة من تحت أقدامه.

وبحسب موقع «ترانسفير ماركت»، فإن القيمة السوقية تدعم نادي الأهلي على حساب الضيف القادم من العاصمة، والتي تبلغ 163.7 مليون يورو، بينما على الطرف المقابل لا تتجاوز قيمة رفاق الأسطورة كريستيانو رونالدو حاجز 144.3 مليون يورو.

ويأتي الإسباني الشاب جابرييل فيجا في الصدارة من حيث القيمة السوقية، بنحو 30 مليون يورو، قبل المدافع البرازيلي روجير إيبانيز بـ25 مليون يورو، ثم الفرنسي آلان ماكسيمان والإيفواري فرانك كيسي بنحو 20 مليون يورو، وجاء التركي ميريح ديميرال خامسًا بـ18 مليون يورو.

وفي المعسكر الأصفر، جاء أوتافيو على رأس لاعبو النصر، من حيث القيمة السوقية بنحو 30 مليون يورو، يليه على الإسباني إيميريك لابورت، بـ25 مليون يورو، ويأتي السنغالي ساديو ماني ثالثًا بنحو 20 مليون يورو، قبل الكرواتي مارسيلو بروزوفيتتش بـ18 مليون يورو، وخامسًا الأسطورة كريستيانو رونالدو بـ15 مليون يورو.

ويرغب النصر في نفض غبار الخروج المحبط من دوري أبطال آسيا على يد العين، من أجل العودة إلى الديار بالنقاط الثلاث على حساب الراقي، خاصة وأن المدرب لويس كاسترو يدرك أن أي تعثر جديد قد يكلفه مقعده في الأول بارك، في ظل تراجع النتائج.

وفي المقابل؛ يطمح الأهلي إلى تضييق الخناق على مقعد الوصيف، عبر الحفاظ على نغمة الانتصارات التي استعادها في الجولة الماضية أمام التعاون، بهدف متأخر حمل توقيع فراس البريكان، الذي تبلغ قيمته السوقية 4 ملايين يورو كأغلى لاعب سعودي قيمة سوقية فوق الميدان.

ويحتل النصر المركز الثاني على جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 53 نقطة، بفارق 12 نقطة كاملة خلف المتصدر اللدود الهلال، بعد مرور 23 جولة من عمر الموسم المثير، فيما يأتي الأهلي ثالثًا بـ47 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى