دوري روشن السعوديأهم الأخبار

عاجل | رونالدو يقود تشكيل النصر أمام الأهلي في دوري روشن

كشف البرتغالي لويس كاسترو؛ المدير الفني لفريق النصر الأول لكرة القدم، عن تشكيلته الرسمية استعداداً لمواجهة الأهلي، في إطار منافسات الجولة الـ24 من بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين موسم 2023-2024.

وتحمل موقعة الأهلي والنصر أهمية كبرى للطرفين في ظل الحاجة إلى الصراع المحموم على مقعد الوصيف، وهو ما يفتح أبواب الإثارة على مصراعيها في الكلاسيكو الذي يُقام عند تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة لحساب الجولة الرابعة والعشرين من منافسات دوري روشن.

ويعاني نادي النصر من الغيابات التي ضربت الفريق في الآونة الأخيرة، أبرزها بطبيعة الحال قائمة الإصابات المتخمة بالنجوم، في ظل ابتعاد المتألق أندرسون تاليسكا ومن ورائه عزيز بيهيتش وسلطان الغنام وعبدالإله العمري ومحمد آل فتيل، مع إيقاف محمد مران والحارس نواف العقيدي.

معاناة النصر لم تتوقف عن هذا الحد، وإنما يمر رجال المدرب البرتغالي لويس كاسترو بمرحلة تخبط، بعدما عجز عن تحقيق الفوز في فخ في آخر 3 مواجهات، بالسقوط في فخ التعادل في عقر داره أمام الحزم، برباعية لكل طرف، والخسارة أمام الرائد 3-1، والخروج على يد العين الإماراتي من ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وجاءت اختيارات كاسترو لتشكيل النصر في مواجهة الأهلي على النحو التالي:


ولا يملك رفاق أسطورة كرة القدم كريستيانو رونالدو رفاهية إهدار المزيد من النقاط، حيث يحتاج إلى تصويب الأخطاء خاصة على مستوى الدفاع، بعدما استقبل العالمي 11 هدفًا في المباريات الأربع الماضية، من أجل البقاء في مشهد المنافسة محليًا، وشحن بطاريات الثقة من جديد.

ويحتل فريق النصر المركز الثاني على لائحة الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 53 نقطة، بفارق 12 نقطة كاملة خلف الغريم اللدود الهلال، وذلك بعد مرور 23 جولة من عمر الموسم، جمعها من الفوز في 17 مباراة، مقابل تعادلين، بينما تكبّد 4 هزائم حتى الآن.

على الطرف المقابل، يطمح النادي الأهلي إلى الانقضاض على مقعد الوصيف، حيث يأتي في المركز الثالث على جدول ترتيب دوري روشن، برصيد 47 نقطة، بعيدًا عن النصر بست نقاط فقط، جمعها من الفوز في 14 مباراة، مقابل 5 تعادلات، ومنّي الراقي بـ4 هزائم.

كلاسيكو «التناقضات» بين الأهلي والنصر.. لمن يبتسم التاريخ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى