أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

كلاسيكو «التناقضات» بين الأهلي والنصر.. لمن يبتسم التاريخ؟

يترقب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مهمة شاقة داخل القواعد عندما يلتقي مع ضيفه النصر، في القمة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

«الفراج» عن ضعف منافسي الهلال: بعض اللاعبين نجومًا على الورق فقط

ويرغب الأهلي إلى الحفاظ على نغمة الانتصارات أمام الضيف القادم من الرياض، من أجل الضغط بقوة على مقعد الوصيف بحثًا عن العودة إلى الساحة الآسيوية، إلى جانب رد الدين بعد خسارة الدور الأول، سبتمبر الفائت، في ملعب الأول بارك، برباعية مقابل ثلاثة أهداف.

النصر بدوره لا يمتلك رفاهية إهدار المزيد من النقاط إذا ما أراد البقاء في مشهد المنافسة، وإن بدا الأمر صعبًا في ظل ابتعاد الهلال بفارق مريح، إلا أن رفاق الأسطورة كريستيانو رونالدو يرغبون في تجاوز كبوة النتائج وغسل أحزان الخروج من دوري الأبطال بفوز ثمين في جدة.

تاريخ مواجهات الأهلي والنصر

ويرجح التاريخ والأرقام كفة الأهلي على حساب النصر، بعدما حقق الراقي 54 فوزًا من أصل 137 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين لحساب مختلف المسابقات، بينما حضر التعادل في 35 مباراة، فيما عرف فارس نجد طريق الانتصار على أخضر جدة في 48 مناسبة.

إلا أن تلك المعطيات لم تكن حاضرة في المباريات الماضية، حيث عجز الأهلي عن تذوق طعم الفوز أمام النصر في آخر 4 مواجهات، حيث تكبّد 3 هزائم كانت آخرها في الأول بارك برباعية مقابل ثلاثة أهداف، في سبتمبر الفائت، مقابل تعادل وحيد.

الدوري يميل لصالح النصر

التناقضات تبقى حاضرة في الكلاسيكو، حيث ينقلب تفوق الأهلي في المواجهات المباشرة، إلى أفضلية للنصر على مستوى الدوري السعودي، حيث نجح العالمي في تحقيق 10 انتصارات في 29 مواجهة مباشرة، بفارق فوز وحيد أمام الأهلي، وبدا التعادل قاسمًا مشتركًا في 10 مناسبات، وبصم فارس نجد على 43 هدفًا فيما هز الراقي الشباك 44 مرة.

ويبقى الأسطورة الحية ماجد عبدالله الهداف التاريخي لمواجهة القمة بين النصر والأهلي، بعدما ترك بصمته في شباك الراقي 24 مرة، بينما يبرز من جانب أخضر جدة النجم السوري عمر السومة، هداف العربي القطري الحالي، بعدما وقع على 14 هدفًا في مرمى العالمي.

ترتيب الأهلي والنصر في الدوري السعودي

ويطمح النادي الأهلي إلى استثمار أزمات النصر من أجل الانقضاض على مقعد الوصيف، حيث يأتي في المركز الثالث على جدول ترتيب دوري روشن، برصيد 47 نقطة، بعيدًا عن النصر بست نقاط فقط، جمعها من الفوز في 14 مباراة، مقابل 5 تعادلات، ومنّي الراقي بـ4 هزائم.

فريق النصر، على الطرف المقابل، يحتل المركز الثاني على لائحة الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 53 نقطة، بفارق 12 نقطة كاملة خلف الغريم اللدود الهلال، وذلك بعد مرور 23 جولة من عمر الموسم، جمعها من الفوز في 17 مباراة، مقابل تعادلين، بينما تكبّد 4 هزائم حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى