أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

التشكيل المتوقع.. الأهلي يباغت النصر هجوميًا في كلاسيكو الوصافة

رسم الألماني ماتياس يايسله، المدير الفني لفريق الأهلي الأول لكرة القدم، ملامح التشكيل المتوقع أمام ضيفه النصر؛ في قمة لتكسير العظام على مقاعد الصدارة، والتي تُقام مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

«الفراج» عن ضعف منافسي الهلال: بعض اللاعبين نجومًا على الورق فقط

ويستقبل فريق الأهلي الضيف القادم من الرياض النصر؛ في الكلاسيكو الذي ينطلق عن تمام الساعة العاشرة مساء اليوم، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، لحساب الجولة الرابعة والعشرين من بطولة دوري روشن.

وينوي يايسله الاعتماد على البرازيلي روجير إيبانيز في قلب الدفاع بعدما غاب عن مواجهة التعاون الأخيرة بسبب الإيقاف، مع تزايد حظوظ علي الأسمري في دخول التشكيل الأساسي، فيما يفاضل بين عبدالباسط هندي والتركي ميريح ديميرال لاكتمال ملامح الخط الخلفي في مواجهة هجوم النصر الناري.

ويبدو غياب جابرييل فيجا بداعي الإصابة مؤثرًا على مخططات يايسله، إلا أن المدرب الألماني يمتلك الكثير من الأوراق الرابحة في الهجوم، بتواجد الثالوث روبرتو فيرمينو وفراس البريكان وآلان ماكسيمان، مع الاعتماد على رياض محرز في منطقة المناورات إلى جوار فرانك كيسي.

ومن المتوقع أن يدفع ماتياس يايسله أمام النصر على تشكيل مكوّن من:

حارس المرمى: إدوارد ميندي.

خط الدفاع: علي الأسمري- ميريح ديميرال – روجير إيبانيز– سعد بالعبيد.

دخط الوسط: فرانك كيسي- رياض محرز– هاني الصبياني.

خط الهجوم: سانت آلان ماكسيمان – روبرتو فيرمينو – فراس البريكان.

ويسعى النادي الأهلي إلى استثمار أزمات النصر من أجل الانقضاض على مقعد الوصيف، حيث يأتي في المركز الثالث على جدول ترتيب دوري روشن، برصيد 47 نقطة، بعيدًا عن النصر بست نقاط فقط، جمعها من الفوز في 14 مباراة، مقابل 5 تعادلات، ومنّي الراقي بـ4 هزائم.

فريق النصر، على الطرف المقابل، يحتل المركز الثاني على لائحة الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 53 نقطة، بفارق 12 نقطة كاملة خلف الغريم اللدود الهلال، وذلك بعد مرور 23 جولة من عمر الموسم، جمعها من الفوز في 17 مباراة، مقابل تعادلين، بينما تكبّد 4 هزائم حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى