أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

كلاسيكو الوصافة.. موعد مباراة الأهلي والنصر والقنوات الناقلة

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ملعب الجوهرة المشعة في جدة، عندما تدور رحى كلاسيكو من العيار الثقيل بين فريق النصر، الباحث عن نفض غبار الخروج الآسيوي، أمام مضيفه الأهلي، الطامح إلى خطف الوصافة، في قمة منافسات الجولة الرابعة والعشرين من دوري روشن للمحترفين 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

«الفراج» عن ضعف منافسي الهلال: بعض اللاعبين نجومًا على الورق فقط

ويحط النصر الرحال في جدة من أجل وقف نزف النقاط في الدوري والخروج من نفق النتائج المحبطة، بعدما فشل الفريق رغم التدعيمات الكبيرة في ميركاتو الصيف في تجاوز عقبة ربع نهائي دوري أبطال آسيا في سيناريو درامي، وإنعاش حظوظ المنافسة على لقب الدوري بعد أن ابتعد كثيرًا عن الصدارة بعد تعادل مخيب أمام الحزم «متذيل الترتيب» وخسارة صادمة ضد الرائد.

ويسعى فريق الأهلي في المقابل إلى استثمار معنويات المنافس؛ من أجل الانقضاض على النقاط الثلاث، من أجل تضييق الخناق على الوصافة، ورد الدين لخسارة الدور الأول، في القمة التي انتهت لصالح النصر برباعية مقابل ثلاثة أهداف، إلى جانب التأكيد على التعافي من تذبذب النتائج.

ويبدو الأهلي في حالة معنوية جيدة للغاية بعدما نجح في جمع 21 نقطة من أصل 30 متاحة في الجولات العشر الأخيرة، ليأمن مقعده في المركز الثالث، كما تجاوز سريعًا آثار الخسارة المخيبة أمام الأخدود، ليستعيد نغمة الانتصارات على حساب الطائي والتعاون ومكتفيًا بتعادل مع الفتح.

موعد مباراة الأهلي والنصر

وتحمل موقعة الأهلي والنصر أهمية كبرى للطرفين في ظل الحاجة إلى الصراع المحموم على مقعد الوصيف، وهو ما يفتح أبواب الإثارة على مصراعيها في الكلاسيكو الذي يُقام عند تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة لحساب الجولة الرابعة والعشرين من منافسات دوري روشن.

وفي ظل التقارب الواضح في الإمكانيات والأسماء والخبرات فوق الميدان، تبدو المواجهة عصية عن التوقع، بالنظر إلى توافر كافة معطيات الإثارة والمتعة بين كتيبة من النجوم داخل الملعب، ومن خلف الخطوط وفي المدرجات المتعطشة إلى حصد النقاط الثلاث كاملة غير منقوصة.

القنوات الناقلة لقمة الأهلي والنصر

وتبدو الكفة متساوية بين الأهلي وضيفه النصر إلى حد كبير دون أفضلية مطلقة لطرف على حساب الآخر، وإن صب عامل الأرض والأنصار في صالح الأهلي صاحب الدار، لتصبح كافة السيناريوهات حاضرة في ظل الدوافع القوية لخطف الفوز.

ويبدو لويس كاسترو، المدير الفني لفريق النصر، في ورطة حقيقية بسبب كثرة الغيابات على رقعة العالمي، والتي طالت أندرسون تاليسكا، وعبدالإله العمري، ومحمد آل فتيل، بالإضافة إلى محمد مران ونواف العقيدي، بسبب الإيقاف، إلا أن البرتغالي يمتلك من الأوراق ما يكفى لتجاوز تلك الأزمة والعبور بالقمة إلى بر الأمان.

وبعيدًا عن صراع النصر والأهلي على نقاط القمة، يبدو في الخلفية صراع آخر من أجل صدارة الهدافين، حيث يطمع كريستيانو رونالدو في زيادة غلة الأهداف من أجل الابتعاد عن المطارد العنيد ألكسندر ميتروفيتش، وذلك في القمة المثيرة التي تبث حصريًا على قنوات SSC1 HD، بتعليق علي سعيد الكعبي وحاتم بطيشة، وعبر تطبيق shahid VIP، إلى جانب عشرات المحطات العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى