أهم الأخبارالكرة العربيةالكرة المحليةالمنتخب السعودي

المنتخب السعودي يواصل الاستعدادات لمواجهة الأردن في تصفيات المونديال

واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مساء اليوم السبت، برنامجه التدريبي ضمن معسكره الإعدادي الذي يقام حاليًا في محافظة الأحساء، استعدادًا لمواجهة منتخب الأردن يوم الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ميدانيًا، أجرى لاعبو الأخضر حصتهم التدريبية على الملعب الرديف بنادي الفتح تحت إشراف المدير الفني روبرتو مانشيني؛ حيث بدأت بتمارين الإحماء ثم تمرين المربعات قبل أن يجري تقسيمه من مجموعتين، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

ويواصل الأخضر برنامجه التدريبي يوم غدٍ الأحد بحصتين تدريبيتين صباحية ومسائية، وتقرر أن تكون مغلقة أمام وسائل الإعلام.

 

صور | لدعم الجوانب الفنية والقانونية.. رابطة لاعبي كرة القدم السعوديين تجتمع ببعثة الأخضر

وكان المنتخب السعودي الأول لكرة القدم قد استهل مشواره في الدور الثاني من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بفوز ثمين على حساب ضيفه الباكستاني، بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة «G»، الخميس على ملعب نادي الفتح.

بهذا الفوز؛ حصد المنتخب الوطني أول 3 نقاط له في مشوار التصفيات ليتصدر جدول ترتيب المجموعة، ومتفوقاً بفارق نقطتين عن الأردن وطاجيكستان حيث يمتلك كل منهما نقطة واحدة، فيما ظل منتخب باكستان بالمركز الرابع والأخير برصيد خالي من النقاط.

وبالفوز على باكستان؛ يكون المنتخب الوطني قد نجح في كسر عقدة النتائج السيئة التي تلاحقه منذ بداية العام الجاري 2023، فمنذ الفوز التاريخي على المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم 2022، فشل الأخضر في تذوق طعم الفوز بالخسارة في 4 مباريات تواليًا أمام فنزويلا وبوليفيا في توقف مارس الفائت، كما تعثر مجددًا أمام كوستاريكا وكوريا الجنوبية، قبلهما لم يقدم المنتخب الرديف العرض المنتظر في كأس الخليج في البصرة، بهزيمتين أمام عُمان والعراق.
المنتخب السعودي
المنتخب السعودي
المنتخب السعودي
المنتخب السعودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى