دوري روشن السعوديأهم الأخبار

عاجل | يايسله تكشف عن تشكيل الأهلي في مواجهة الرياض بدوري روشن

أعلن الألماني ماتياس يايسله؛ المدير الفني لفريق الأهلي، عن تشكيله الرسمي استعداداً لخوض المواجهة المرتقبة أمام مضيفه الرياض، في مهمة شاقة من أجل الحفاظ على المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال آسيا أمام منافس يطمح إلى الهروب من دوامة الهبوط.

ويحلّ الأهلي ضيفًا على الرياض، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الخميس، وذلك في إطار مباريات الجولة التاسعة والعشرين من عمر بطولة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2023-2024.

ويعوّل المدرب الألماني على ثالوث الهجوم رياض محرز وروبرتو فيرمينو وفراس البريكان في مهمة شاقة لفك شفرة دفاعات فريق العاصمة، من أجل تعزيز مقعده على سلم ترتيب دوري روشن للمحترفين، بحثًا عن تكرار الفوز العريض في الدور الأول بثلاثية دون رد، في نوفمبر الماضي.

وجاءت اختيارات ماتياس يايسله لتشكيل الأهلي الأساسي أمام الرياض على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: إدواردو ميندي.
  • خط الدفاع: عبدالله العمار- روجير إيبانيز– بسام الحريجي – ميريح ديميرال.
  • خط الوسط: آلان سانت ماكسيميان- محمد المجحد – فرانك كيسي.
  • خط الهجوم: فراس البريكان- رياض محرز– روبرت فيرمينيو.


ويفتقد ماتياس يايسله العديد من الأوراق المهمة أمام الرياض، على رأسهم جابري فيجا بسبب الإصابة، إلى جانب زياد الجهني وعبدالله عطيف، وهي القائمة التي انضم إليها مؤخرًا علي مجرشي بعد مباراة الوحدة، فيما يغيب عبدالباسط هندي بداعي الإيقاف إثر الحصول على البطاقة الحمراء المباشرة أمام فارس نجد.

ويحتل فريق الأهلي المركز الثالث على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 52 نقطة، من 27 مباراة، بفارق نقطتين فقط أمام الجار اللدود الاتحاد في صراع المركز الثالث، فيما يأتي الرياض في المركز الخامس عشر بـ25 نقطة، كأحد أطراف صراع الهبوط.

عاجل | «إصابة غامضة» تبعد بنزيما عن مواجهة الاتحاد أمام الشباب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى