أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل | مجموعة الأخضر.. طاجيكستان تكتسح باكستان بسداسية في تصفيات المونديال

فاز منتخب طاجيكستان الأول لكرة القدم، خارج ملعبه على باكستان، بستة أهداف مقابل هدف، اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وسجل أمادوني كمالوف (9 و66) ورستم سايروف (13) وبارفيزجون عمرباييف (26) واليشير جليلوف (45) وشهروم سامييف (90+1) أهداف طاجيكستان، في حين أحرز رحيس نبي (21) هدف باكستان.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم الثلاثاء أيضاً الأردن مع السعودية على ستاد عمان الدولي في عمان.

وتصدرت طاجيكستان مؤقتاً ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط من مباراة واحدة للسعودية، ونقطة للأردن، في حين بقي رصيد باكستان خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 21 مارس، حيث تلتقي السعودية مع طاجيكستان، وباكستان مع الأردن.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز السعودية على باكستان 4-0 في الإحساء وتعادل طاجيكستان مع الأردن 1-1 في دوشانبي.

ويضم الدور الثاني 36 منتخباً تم تقسيمها على تسع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

عاجل | موعد مباراة المنتخب السعودي ضد الأردن.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى