المنتخب السعوديأخبار مصورةأهم الأخبار

عاجل فيديو | انتهت العقدة.. الأخضر يستهل مشواره نحو مونديال 2026 بالفوز على باكستان

استهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مشواره في الدور الثاني من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بفوز ثمين على حساب ضيفه الباكستاني، بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة «G»، مساء الخميس على ملعب نادي الفتح.

بهذا الفوز؛ حصد المنتخب الوطني أول 3 نقاط له في مشوار التصفيات ليتصدر جدول ترتيب المجموعة، ومتفوقاً بفارق نقطتين عن الأردن وطاجيكستان حيث يمتلك كل منهما نقطة واحدة، فيما ظل منتخب باكستان بالمركز الرابع والأخير برصيد خالي من النقاط.

وافتتح الأخضر التسجيل مبكراً عند الدقيقة 6 من زمن الشوط الأول بهدف حمل توقيع صالح الشهري الذي أطلق تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت الشباك وفشل حارس الضيوف في التصدي لها.

وفي بداية الشوط الثاني وعند الدقيقة 48؛ عاد صالح الشهري ليعزز من تقدم الأخضر بتسجيله الهدف الثاني من ركلة جزاء نفذها بنجاح.

وعند الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع؛ بالتحديد عند الدقيقة 90+1 أضاف عبدالرحمن غريب الهدف الثالث لصالح الأخضر بعدما تلقى تمريرة عرضية عالية داخل منطقة الجزاء من زميله عبدالحميد سعود، قابلها غريب بتسديدة مباشرة لتسكن الكرة الشباك.

وأكمل البديل عبدالله رديف رباعية الأخضر بتوقيعه على رابع الأهداف في شباك باكستان عند الدقيقة 90+5، بعد مجهود كبير ومهارة فردية حيث توغل من الجانب الأيسر داخل منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة قوية لتعانق معها الكرة الشباك.


وبالفوز على باكستان؛ يكون المنتخب الوطني قد نجح في كسر عقدة النتائج السيئة التي تلاحقه منذ بداية العام الجاري 2023، فمنذ الفوز التاريخي على المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم 2022، فشل الأخضر في تذوق طعم الفوز بالخسارة في 4 مباريات تواليًا أمام فنزويلا وبوليفيا في توقف مارس الفائت، كما تعثر مجددًا أمام كوستاريكا وكوريا الجنوبية، قبلهما لم يقدم المنتخب الرديف العرض المنتظر في كأس الخليج في البصرة، بهزيمتين أمام عُمان والعراق.

يشار أن الأخضر تنتظره مواجهة أخرى ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، عندما يحل ضيفاً على منتخب الأردن، يوم الثلاثاء 21 نوفمبر الحالي، ضمن منافسات الجولة الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى