أهم الأخبارالكرة العربيةالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل | موعد مباراة المنتخب السعودي ضد الأردن.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، مواجهة قوية عندما يتقابل خارج ملعبه مع الأردن، اليوم الثلاثاء على ملعب عمان الدولي في عمان، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

ويلعب المنتخب السعودي ضد الأردن في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة في المباراة التي تبث عبر قنوات «SSC» وقنوات الكأس.

التشكيل المتوقع للمنتخب للسعودي

ويدخل الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي المباراة، بتشكيل متوازن بعد غياب العديد من اللاعبين بداعي الإصابة؛ حيث جاء تشكيل المنتخب السعودي المتوقع كالآتي:

  • حراسة المرمى: محمد العويس
  • الدفاع: علي البليهي، عون السلولي، حسان تمبكتي، حسن كادش
  • الوسط: سعود عبد الحميد، عبد الإله المالكي، عباس الحسن، علي هزازي
  • الهجوم: عبد الله رديف، صالح الشهري.

مانشيني: الأردن منتخب قوي.. وأتوقع مباراة صعبة

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم الثلاثاء، أيضاً باكستان مع ضيفتها طاجيكستان على ملعب جناح في إسلام أباد.

وتتصدر السعودية ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من الأردن وطاجيكستان، في حين لا زال رصيد باكستان خالياً من النقاط.

ويدخل منتخب السعودية المواجهة أمام الأردن وهو في حالة جيدة بعد أن حقق انتصار كبير على باكستان في الجولة الأولى، حيث يطمح المدرب روبرتو مانشيني في أن يتمكن الفريق من تحقيق انتصار يضعه في وضع مريح بصدارة ترتيب المجموعة.

من جهته فإن المنتخب الأردني الذي تعادل في الجولة الأولى خارج ملعبه، فإنه سيحاول الاستفادة من ميزة الأرض والجمهور لتحقيق الفوز الأول.

أما في المباراة الثانية، فإن منتخب باكستان الذي يلعب على أرضه يتطلع لتحقيق انتصار تاريخي أمام طاجيكستان.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 21 مارس، حيث تلتقي السعودية مع طاجيكستان، وباكستان مع الأردن.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز السعودية على باكستان 4-0 في الإحساء وتعادل طاجيكستان مع الأردن 1-1 في دوشانبي.

ويضم الدور الثاني 36 منتخباً تم تقسيمها على تسع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

صور | بمناورة تكتيكية.. الأخضر يختتم تحضيراته لمواجهة الأردن بالتصفيات الآسيوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى