المنتخب السعوديأهم الأخبار

مانشيني: الأردن منتخب قوي.. وأتوقع مباراة صعبة

أكد المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الإيطالي روبرتو مانشيني، أن مواجهة منتخب الأردن ستكون صعبة أمام منافس قوي، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم الإثنين.

الأخضر يحل ضيفاً على المنتخب الأردني، يوم الثلاثاء 21 نوفمبر الجاري على استاد عمان الدولي ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وقال مانشيني: «نتطلع أن نلعب مباراة جيدة، ونعلم جيدًا بأن المنتخب الأردني منتخب قوي، لذلك أتوقع بأنها ستكون مباراة صعبة».

وعن سبب تأخر وصول المنتخب الوطني إلى عمّان، رد قائلاً: «ليست ثقة مفرطة فهذا الوضع الاعتيادي بأن نصل قبل المباراة بليلة فقد تدربنا بشكل جيد في الأحساء، ونحن نحترم المنتخب الأردني وجميع المنتخبات».

مانشيني
مانشيني

وعن مستقبل الأخضر في كأس آسيا، قال: «مستقبلنا الآن هو أن نفكر في مباراة غدًا، ونمتلك وقتًا طويلاً للتفكير في كأس آسيا بعد المباراة».

وعن ضمان بطاقة التأهل، قال مانشيني: «في عالم كرة القدم ليس هناك شيء مضمون، فلن نضمن التأهل الا عندما نلعب جيدًا ونحقق نقاط المباراة».

وعن وصف الإعلام بأنه لعب بفريق رديف أمام منتخب باكستان، قال: «اخترت أفضل اللاعبين، ولعبت مباراة باكستان بكل احترام من أجل كسب الثلاث نقاط».

«الديك الأزرق».. جاياردو يبلغ إدارة الاتحاد بصفقته الأولى في ميركاتو الشتاء

وكان المنتخب السعودي الأول لكرة القدم قد استهل مشواره في الدور الثاني من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بفوز ثمين على حساب ضيفه الباكستاني، بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة «G»، مساء الخميس على ملعب نادي الفتح.

بهذا الفوز؛ حصد المنتخب الوطني أول 3 نقاط له في مشوار التصفيات ليتصدر جدول ترتيب المجموعة، ومتفوقاً بفارق نقطتين عن الأردن وطاجيكستان حيث يمتلك كل منهما نقطة واحدة، فيما ظل منتخب باكستان بالمركز الرابع والأخير برصيد خالي من النقاط.

وبالفوز على باكستان؛ يكون المنتخب الوطني قد نجح في كسر عقدة النتائج السيئة التي تلاحقه منذ بداية العام الجاري 2023، فمنذ الفوز التاريخي على المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم 2022، فشل الأخضر في تذوق طعم الفوز بالخسارة في 4 مباريات تواليًا أمام فنزويلا وبوليفيا في توقف مارس الفائت، كما تعثر مجددًا أمام كوستاريكا وكوريا الجنوبية، قبلهما لم يقدم المنتخب الرديف العرض المنتظر في كأس الخليج في البصرة، بهزيمتين أمام عُمان والعراق.

يشار أن الأخضر تنتظره مواجهة أخرى ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، عندما يحل ضيفاً على منتخب الأردن، يوم الثلاثاء 21 نوفمبر الحالي، ضمن منافسات الجولة الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى