أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الفرنسيالكرة العالمية

موعد مباراة برشلونة ضد باريس سان جيرمان.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يترقب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، اليوم الثلاثاء، مواجهة من العيار الثقيل تجمع الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني، بنظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، في المباراة التي تجمعهما في إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

الهلال في ضيافة العين الإماراتي بدوري أبطال آسيا.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

ويواجه نادي برشلونة الإسباني، ضيفه باريس سان جيرمان في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، على أمل بلوغ نصف النهائي لأول مرة منذ 2019، بعد أن عاد الأربعاء الماضي منتصرا من باريس بثلاثية لهدفين.

موعد مباراة برشلونة ضد باريس سان جيرمان

ويلعب نادي برشلونة ضد نظيره باريس سان جيرمان، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة مساءً بتوقيت مصر، في المباراة التي تبث عبر قنوات «beinsprot».

برشلونة ضد سان جيرمان بذكريات «الريمونتادا»

ويعود الفريقان بالذاكرة إلى الملحمة الكروية التي جمعتهما في ثمن نهائي المسابقة عام 2017، والريمونتادا التاريخية للنادي الإسباني الذي، وبعد أن خسر ذهابا في باريس برباعية بيضاء، قلب الطاولة إيابا بفوزه بستة أهداف لواحد بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار اللذين انتقلا لاحقا للعب في النادي الباريسي.

وعاد الفريقان مرة أخرى ليخوضان ثمن النهائي عام 2021، وخرج حينها سان جيرمان منتصرا من برشلونة بأربعة أهداف لواحد، قبل التعادل إيابا بهدف لمثله.

وتحمل المواجهة بين الفريقين نكهة خاصة إضافية كونها تجمع مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز بزميله ومدربه السابق أنريكي الذي قاد برشلونة إلى لقبه الخامس والأخير في البطولة القارية عام 2015، وإلى الريمونتادا الشهيرة.

سان جيرمان بقيادة كيليان مبابي

في المقابل، وبعدما انتهى مسلسل مبارياته المتتالية من دون هزيمة عند 27 بالخسارة ذهابا، ستكون الأنظار شاخصة في باريس سان جيرمان نحو كيليان مبابي الذي كان الحاضر الغائب في لقاء الأربعاء الماضي، وسيحاول الظهور بصورة مختلفة تماما على أرض النادي الكاتالوني لتجنب أن تكون مباراة الثلاثاء الأخيرة له في البطولة بألوان سان جيرمان، قبل مغادرته أسوار النادي في الصيف المقبل.

وسجل مبابي ثلاثية في آخر زيارة إلى ملعب «كامب نو» برشلونة في 2021 خلال الفوز برباعية، لكن مهمته ستكون أصعب هذه المرة في الملعب المؤقت للنادي الإسباني «مونتجويك».

وحظي فريق إنريكي بالوقت الكافي للاستعداد للقاء المرتقب بما أنه غاب عن منافسات الدوري المحلي في عطلة نهاية الأسبوع من أجل التحضير للاستحقاق القاري.

التشكيل المتوقع لمواجهة برشلونة وباريس سان جيرمان

ومن المتوقع أن يدخل نادي باريس سان جيرمان بتشكيل مكون من
  • حراسة المرمى: دوناروما.
  • خط الدفاع: حكيمي، دانيليو، بيرالدو، هيرنانديز.
  • خط الوسط: فابيان، فيتينو، أسينسيو.
  • خط الهجوم: كيليان مبابي، ديمبلي، كولو مواني.
فيما سيدخل برشلونة المواجهة بتشكيل مكون من:

 

  • حراسة المرمى: تير شتيجن.
  • خط الدفاع: كوندي، أراوخو، كوبارسي، كانسيلو.
  • خط الوسط: جوندوجان، دي يونج، فيرمين لوبيز.
  • خط الهجوم: لامين يامال، روبرت ليفاندوفسكي، رافينها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى