أهم الأخبارأخبار مصورةالدوري المصريالكرة العربية

فيديو| بعد إسقاط غينيا.. مصر تحجز مقعدَا في أمم إفريقيا

حجز منتخب مصر مقعدًا رسميًا في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023، بعدما حوّل التأخر أمام مضيفه غينيا إلى فوز ثمين بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب مراكش الكبير بالمغرب، لحساب الجولة قبل الأخيرة للمجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة للبطولة.

دخل المنتخب الغيني المباراة بقوة بحثًا عن هدف مبكر يربك حسابات المصريين، فيما سيطرت العشوائية على أداء رجال المدرب روي فيتوريا، قبل أن يتكبد ضربة موجعة بإصابة الجناح عمر مرموش، عند الدقيقة 10، ليعتمد على البديل محمود حسن «تريزيجيه».

اقرأ أيضًا:

الخليج يؤّمن بقاء بيدرو إيمانويل حتى 2025

واستفاد منتخب غينيا من عرض الفراعنة الباهت من أجل الضغط بقوة على مرمى الحارس محمد الشناوي، لينجح في خطف تقدم مستحق عند الدقيقة 26، بعد تعاون رائع بين نابي كيتا وإيسياجا، قبل أن يمرر الأخير عرضية زاحفة في غفلة من الدفاع المصري أودعها سيرهو جيراسي إلى داخل الشباك.


تحسن الأداء المصري بفضل تحركات البديل تريزيجيه، الذي نجح في إعادة المباراة إلى المربع صفر قبل 3 دقائق من صافرة الشوط الأول، ليتنفس روي فيتوريا الصعداء قبل العودة إلى غرف الملابس، من أجل إعادة ترتيب الأوراق لتأمين بطاقة التأهل إلى كوت ديفوار.

ظهر منتخب مصر بشكل مغاير في الشوط الثاني مع تغييرات فيتوريا لتنشيط وسط الملعب، وبالفعل نجح مصطفى محمد في خطف هدف الفوز عند الدقيقة 79، بعد مرر أحمد مصطفى «زيزو» كرة بينية إلى تريزيجيه ليتوغل داخل منطقة الجزاء، قبل أن يحولها إلى مهاجم نانت الذي سددها لا تصد ولا ترد داخل مرمى غينيا.

وحرّك منتخب مصر، تحت إمرة روي فيتوريا، عداد النقاط إلى الرقم 12 ليقبض على صدارة ترتيب المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى «كوت ديفوار 2023»، والمقررة مطلع العام المقبل، فيما تجمد رصيد غينيا عند 9 نقاط في المركز الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى