أهم الأخبارالمنتخب السعودي

موعد مباراة الأخضر ضد تايلاند في كأس آسيا 2023.. والقنوات الناقلة

يطمح المنتخب السعودي الأول كرة القدم لتحقيق الفوز الثالث تواليًا عندما يلتقي مع نظيره تايلاند، في المباراة التي تُقام مساء اليوم الخميس، على ستاد المدينة التعليمية في الريان، ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ببطولة كأس أمم آسيا «قطر 2023».

اقرأ أيضًا:

صور | ميسي يطير إلى الرياض من أجل «الرقصة الأخيرة»

ويرغب الإيطالي روبرتو مانشيني في استكمال العروض القوية في المعترك القاري، والتأهل إلى الدور ثمن النهائي من الباب الواسع بالعلامة الكاملة، من أجل شحن بطاريات الثقة لدي عناصر الأخضر قبل دخول منعرج الحسم، والصدام مع أصحاب المقام الرفيع.

ويقبض الأخضر السعودي على صدارة ترتيب السادسة من كأس آسيا برصيد 6 نقاط من مباراتين، بعد الفوز الدرامي في الافتتاح على عمان بهدفين مقابل هدف، وتجاوز قيرغزستان بثنائية بيضاء، فيما يأتي منتخب تايلاند، ثانيًا بأربع نقاط.

ويسير رفاق القائد سالم الدوسري بنسق تصاعدي في البطولة القارية، متجاوزين حاجز التشكيك الذي صاحب الأخضر إلى الدوحة، في مهمة شاقة من أجل استعادة الكأس المفقود منذ 28 عامًا، وإضافة اللقب الرابع في تاريخ البطولة بعد أعوام 1982 و1988 و1996.

موعد مباراة الأخضر ضد تايلاند

ويبدو الأخضر في وضعية مثالية من أجل إضافة تايلاند إلى قائمة الضحايا، في مباراة حسم الصدارة التي تنطلق عند تمام الساعة السادسة مساء اليوم الخميس، بتوقيت مكة المكرمة، لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات للمعترك الآسيوي.

ويرفض مانشيني التهاون أمام الضيف القادم من الشرق الآسيوي، على الرغم من ضمان التأهل سلفا إلى دور الستة عشر، من أجل البقاء في مشهد الصدارة، وتأجيل الصدام المبكر مع أحد المدارس الكبيرة في الطريق إلى المشهد الختامي إلى وقت لاحق.

ويدخل المدرب الإيطالي موقعة تايلاند بالقوة الضاربة، في ظل جاهزية جميع العناصر باستثناء قلب الدفاع حسان التمبكتي الذي واصل أداء التمارين الخاصة برفقة الجهاز الطبي من أجل التعافي من آلام على مستوى الساق، فيما استعاد ورقة متوسط الميدان ناصر الدوسري، والذي يشكل مرونة كبيرة في وسط الملعب وعلى الأطراف.


مانشيني يطارد النقاط الثلاث

وكال روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب الوطني، المديح إلى الجمهور السعودي على المساندة القوية في المغامرة الآسيوية، معقبًا: «القد كان تواجدهم خلف اللاعبين يشكل حافزًا كبيرًا لها، ونأمل أن نكون على حسن ظنهم، أما فيما يتعلق في المواجهة يوم الغد أمام تايلاند فبالتأكيد أنها ستكون صعبة للغاية وسنحاول الفوز فيها وتحقيق النقاط الثلاث».

وأضاف الإيطالي: «هدفنا في كل مباراة هو الفوز فقط وحصد النقاط، لا يهمنا شيء آخر غير ذلك، كافة اللاعبين في القائمة جاهزون للمواجهة الأخيرة لنا في دور المجموعات، وسوف ننتظر حتى نهاية التدريب الأخير إن كان هناك إصابات طفيفة في صفوفنا واتخاذ القرارات المناسبة بهوية التشكيلة الأساسية التي سندخل بها اللقاء».

وأكمل مدرب الأخضر: «لدي 26 لاعبًا، وكل واحد منهم أؤمن بقدراته، وبناء على ذلك جاء اختياره لتمثيل المنتخب الوطني، نحن لا نعتمد على لاعب بعينه لأننا مجموعة متكاملة، إذا فزنا سيكون من خلال منظومة العمل الجماعي، والحال ذاته حينما لا تسير الأمور بشكل جيد، هذه الروح السائدة في أوساط الفريق».

واستطرد: «الطريق شاقة وطويلة من أجل تحقيق اللقب، علينا التركيز في كل مباراة نلعبها، وإذا أردنا الفوز بالبطولة؛ لا تهمنا هوية المنتخب الذي سنواجهه في كل مرحلة، جميع المنتخبات متطورة جدًا ولا توجد مباراة سهلة بحد ذاتها، وهذا ما يتطلب منا تركيزًا عاليًا حتى النهاية».


تايلاند يستهدف الصدارة

في المقابل، يطمع المنتخب التايلاندي في تحقيق الفوز على الصقور لخطف صدارة المجموعة السادسة، بعد أن ضمن هو الآخر التأهل إلى دور الـ16 من مقعد الوصيف حتى الآن، أو على الأقل كأحد أفضل الحاصلين على المركز الثالث.

وقال ايشي ماساتادا، مدرب تايلاند: «توقعاتنا أن تكون المواجهة أمام السعودية قوية جدًا، والمنافسة فيها عالية، نظرًا لأن ستكون حاسمة على صدارة ترتيب المجموعة، سنلعب بطريقة فيها الكثير من الحذر الدفاعي، ثم سننظر إلى تطورات اللقاء والتفكير بعد ذلك في تسجيل الأهداف».

وأوضح ماساتادا: «الأخضر فريق قوي للغاية، وقد شاهدنا ما الذي فعله في أول جولتين، إنه منظم على الصعيد الجماعي ويفرض إيقاعه على مجريات اللعب، كما أنه يمتلك الكثير من اللاعبين المهاريين على الصعيد الفردي، وهذا أمر يصعّب من المهمة علينا، لكن علينا الثقة التامة بأنفسنا ووضع الخطة اللازمة للمباراة».

وشدد مدرب تايلاند: «مر أقل من شهر على استلامي المهمة، وعلى الرغم من قصر فترة الإعداد مع الفريق إلا أنني على دراية تامة بقدرات اللاعبين، ولدي الخطة الاستراتيجية التي نسير عليها في مرحلة ما قبل المسابقة أو أثناء هذه البطولة، ونحن في وضعية جيدة جدًا على الصعيد التنافسي».

وختم ماساتادا: «نمتلك مجموعة مثالية من اللاعبين الذين لديهم الكثير من العزيمة والإصرار على تحقيق الفوز في أي مباراة نلعبها، مع المزيد من الشغف والجاهزية الفنية والبدنية، نطمح لأن نذهب إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة ومنافسة المنتخبات الأخرى».

القنوات الناقلة لمباراة الأخضر وتايلاند

وتميل الكفة صوب المنتخب السعودي أمام نظيره التايلاندي، بالنظر إلى فوارق الأسماء والإمكانيات والخبرات، إلا أن تلك المعطيات تستلزم الكثير من الحذر تجاه أحد القوى الصاعدة على الخريطة الآسيوية، والذي يمتلك العديد من العناصر الواعدة، ربما تشكل إزعاجًا لدفاعات الأخضر.

ويمنح التاريخ الأخضر أفضلية كاسحة أمام تايلاند في أمم آسيا، بعدما حقق الفوز في المواجهتين التي جمعتهما لحساب البطولة، موقعًا على 10 أهداف ودون أن تهتز شباكه، وهي المعطيات التي ترجح كفة الصقور، في المواجهة التي تُنقل عبر قنوات، أبرزها؛ SSC1 HD الرياضية السعودية، بتعليق حماده العنزي وخالد المديفر.

كما تبث مواجهة الأخضر ضد تايلاند، على قنوات؛  Abu Dhabi Sports Asia 1، بتعليق أحمد الحامد، و Alkass EXTRA One HD، بتعليق خالد الحدي،  و beIN ASIAN CUP 1، بتعليق حسن العيدروس، و Al-Rabiaa Iraq، بتعليق محمد قيس زوين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى