أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعوديتقارير ومقالات

أرقام | تفوق كاسح للأخضر قبل مواجهة تايلاند في كأس آسيا

تختتم غدًا الخميس منافسات المجموعة السادسة في كأس آسيا قطر 2023، وذلك مع إقامة مباريات الجولة الثالثة والأخيرة؛ حيث يلتقي في هذه الجولة المنتخب السعودي ضد نظيره تايلاند، وقرغيزستان مع عُمان.

عاجل فيديو | مانشيني يتراجع عن تصريحاته بشأن تتويج الأخضر بكأس آسيا.. ويختار اللاعب الأفضل

تفوق سعودي

في خلال المواجهتين السابقتين بين الفريقين في كأس آسيا، كان الفوز من نصيب الأخضر السعودي، وذلك بانتصارين كبيرين، من خلال الفوز 4-0 في نسخة 1992، ونتيجة 6-0 في نسخة 1996.

المواجهات الأخرى

لم يخسر المنتخب السعودي في آخر 12 مباراة أمام تايلاند، حيث حقق الفوز 11 مرة مقابل التعادل في مباراة واحدة، وقد سجل الفريق 43 هدفاً في هذه المواجهات، مقابل دخول 3 أهداف في مرماه.

طموح التأهل للمرة الثانية على التوالي

لم يخسر منتخب تايلاند في آخر 4 مباريات بدور المجموعات في كأس آسيا، حيث فاز مرتين وتعادل في مباراتين، وهو يتطلع للتأهل إلى الأدوار الإقصائية للمرة الثانية على التوالي.

تفوّق في التمرير

يمتلك المنتخب السعودي معدل 11.5 ثانية من سلسلة التمريرات في النسخة الحالية، وهو ثاني أعلى معدل خلف أستراليا (12.6 ثانية)، وقام لاعبو الفريق بعمل 37 سلسلة من التمريرات، وهي ثالث أعلى حصيلة بعد اليابان (43) وأستراليا (42).

وضمن المنتخب السعودي التأهل إلى دور الـ16 لكأس آسيا؛ بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط على صدارة المجموعة السادسة، بانتصارين تواليًا على حساب عمان وقيرغزستان، متفوقًا بفارق نقطتين أمام المطارد المباشر تايلاند، فيما يأتي الأحمر ثالثًا بنقطة وحيدة.

ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

 

بينهم الأخضر.. 3 منتخبات عربية ضمنت التأهل لثمن نهائي كأس آسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى