أهم الأخبارالمنتخب السعوديتقارير ومقالات

بينهم الأخضر.. 3 منتخبات عربية ضمنت التأهل لثمن نهائي كأس آسيا

اختتمت أمس منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا التي تقام حالياً في قطر، التي شهدت ضمان 5 منتخبات 3 منها عربية الوصول إلى الدور الثاني؛ حيث حجز الأخضر السعودي مقعدًا في ثمن نهائي عقب الفوز على قرغيزستان بثنائية نظيفة.

عاجل | شاهد ملخص مباراة المنتخب السعودي ضد قرغيزستان في كأس آسيا

وتأهلت منتخبات السعودية وقطر والعراق إلى جانب أستراليا وإيران، بعد أن حققت العلامة الكاملة بفوزها في الجولتين الأولى والثاني، إذ تصدر المنتخب السعودي المجموعة السادسة من فوزين على عمان (2-1)، وقيرغيزستان (2-0).

وسجل محمد كنو الهدف الأول للأخضر في مرمى قرغيزستان في الدقيقة 35، فيما أحرز البديل فيصل الغامدي الهدف الثاني في الدقيقة 84.

محمد كنو - المنتخب السعودي
محمد كنو – المنتخب السعودي

وأكمل منتخب قرغيزستان المباراة بتسعة لاعبين عقب طرد المدافع ايزار أكماتوف في الدقيقة التاسعة، ولاعب الوسط كيمي ميرك في الدقيقة 50.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضاً، تعادل عُمان مع تايلاند سلبيًا على ستاد عبدالله بن خليفة.

وانفردت السعودية في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط لتايلاند، ونقطة لعُمان، في حين بقي رصيد قرغيزستان خالياً من النقاط، حيث ضمن المنتخب السعودي التأهل إلى دور الـ16.

فيما تصدرت قطر «المضيفة وحاملة اللقب»، المجموعة الأولى من فوزين على لبنان (3-0) وطاجيكستان ( -0) وتصدر المنتخب العراقي مجموعته الرابعة بفوزه على هونغ كونغ واليابان (3-1)، (2-1).

العراق
العراق

ومع انطلاق الجولة الثالثة اليوم لا تزال الفرصة مواتية لزيادة الوجود العربي في دور الـ16 سواءً في المراكز المؤهلة مباشرة وهي المركزين الأول والثاني أو أفضل صاحب مركز ثالث من 4 مجموعات فقط من المجموعات الـ6 حسب ما ينص نظام البطولة.

محمد كنو: كنا نطمح إلى تسجيل المزيد من الأهداف أمام قرغيزستان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى