أهم الأخبارالدوري القطريالكرة العربية

كأس آسيا.. قطر تستدرج الصين في مهمة «تحصيل حاصل»

يطمح منتخب قطر، صاحب الضيافة وحامل اللقب، إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي في المعترك القاري، عندما يلتقي مع نظيره الصيني، في القمة المقررة مساء اليوم الإثنين، على ملعب خليفة الدولي في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا 2023.

اقرأ أيضًا:

مخطط إيطالي يهدد انتقال نجم مانشستر يونايتد إلى الدوري السعودي

ويقبض العنابي على صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق 4 نقاط أمام المطار المباشر الصين، فيما يتذيل طاجيكستان ولبنان الجدول بنقطة وحيدة، حيث ضمن المنتخب القطري العبور الأمن إلى دور الـ16 من مقعد الصدارة.

ورغم ضمان التأهل سلفًا إلى الدور الثاني في البطولة الآسيوية، إلا أن المنتخب القطري يتطلع إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي، وإنهاء منافسات المجموعة بالعلامة الكاملة، وكذلك مواصلة تعزيز سلسلة أرقامه القياسية على صعيد الانتصارات القارية.

الفوز فقط من أجل احترام التنافس

الإسباني ماركيز لوبيز، المدير الفني لمنتخب قطر، تجاهل التأهل سلفًا إلى ثمن نهائي البطولة وعدم تأثير نتيجة موقعة الصين على وضعية الأدعم في صدارة المجموعة، مؤكدًا: «صحيح أننا ضمنا التأهل لكننا سنختار أفضل 11 لاعبًا من أجل خوض المباراة، سنحاول البحث عن الفوز من أجل احترام التنافس، لدي 26 لاعبًا وإذا كان هناك تغيير فإنه سيكون لصالح المنتخب فقط»

وأضاف لوبيز: «كل ما أفكر فيه هو اللقاء أمام الصين، ولا أركز على هوية المنتخب الذي سنواجه في الدور المقبل، علينا التركيز على كيفية الفوز بالنقاط الثلاث وإسعاد الجماهير المتوقع حضورها اللقاء بأعداد غفيرة، يجب احترام ذلك أيضًا، وعدم التراخي في أي وقت من أوقات اللعب».

وأكمل المدرب الإسباني: «المنتخب الصيني لم يسجل أي هدف خلال المواجهتين السابقتين، لكنه في الوقت ذاته صنع العديد من الفرص أمام مرمى طاجيكستان ولبنان، وستكون مواجهة مختلفة لأن لديهم الرغبة في تحقيق الفوز والتأهل، وهذا ما يؤكد أننا سنواجه منتخبًا يهاجم بضراوة وعلينا التفوق على هذا التحدي».

وأكد لوبيز: «كأس آسيا هي حدث كروي كبير، باعتقادي أن المنتخبات المرشحة قد لا تُظهر كافة إمكاناتها في دور المجموعات، ما حدث مع اليابان وكوريا الجنوبية في الجولة الثانية لا يمكن القياس عليه، كما أنه لا يوجد فريق وصل إلى هذه النهائيات من السهل الفوز عليه، وعلينا احترام جميع المنافسين».

لا بديل عن النقاط الثلاث

على الطرف المقابل، يحتاج منتخب الصين إلى تحقيق الفوز من أجل تجنب الدخول في حسابات معقدة، وضمان الحصول على المركز الثاني وخطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني، دون انتظار نتيجة المباراة الثانية في المجموعة.

ألكسندر يانكوفيتش، مدرب الصين، قال: «نحن متحمسون للغاية لمواجهة قطر، لدينا الجاهزية التامة والإصرار بتحقيق نتيجة تكفل لنا الاستمرار والتأهل إلى الدور المقبل، نحن فخورون بالتواجد واللعب في مثل هذا الحدث الكروي الكبير والذي يشهد تنافسًا كبيرًا بين فرق المجموعة».

واستطرد يانكوفيتش: «ندرك أننا سنلعب أمام منتخب قوي للغاية، فهو حامل اللقب وصاحب الضيافة وقد حققوا العلامة الكاملة حتى الآن، ولديه عناصر مميزة جدًا، لكننا أيضًا على قدر كبير من الاستعداد ومن المتوقع أن المباراة ستكون مليئة بالشغف والتحدي لنا من أجل مواصلة حصد النقاط».

وشدد مدرب الصين: «باختصار شديد؛ سيواجه 11 لاعبًا ذات العدد من اللاعبين في الفريق الآخر طوال 90 دقيقة، علينا التركيز على ذلك وعدم الاكتراث إلى نتيجة المباراة الأخرى التي ستجري في التوقيت ذاته، وطموحاتنا أن نظهر بصورة أفضل عن تلك التي كنا عليها في الجولتين السابقتين».

وختم يانكوفيتش تصريحاته: «مصيرنا الآن بأيدينا وهذا شيء جيد وإيجابي للغاية، وهو من النقاط الإيجابية التي حصلنا عليها قبل هذه اللقاء، سوف نلعب بطريقتنا الخاصة ولا نهتم بهوية التشكيلة التي ستخوض فيها قطر المواجهة، سنكرر المحاولات دائمًا على مرمى الفريق المنافس من أجل التسجيل للمرة الأولى في البطولة تحقيق النقاط الثلاث التي تؤهلنا إلى الدور المقبل».

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز قطر على لبنان بثلاثية دون رد على ستاد لوسيل، وتعادل الصين مع طاجيكستان سلبًا على ستاد عبدالله بن خليفة، فيما شهدت الجولة الثانية فوز انتصار العنابي على طاجيكستان 1-0 على ستاد البيت، وتعادل أبناء الأرز مع التنين الأحمر 0-0 على ستاد الثمامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى