أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

كأس آسيا.. تغييرات بالجملة في تشكيل الأخضر أمام الصين

كشف عبد الوهاب الحربي، المدير الفني للمنتخب الوطني الناشئين، عن تشكيل الأخضر الرسمي في المواجهة المرتقبة أمام نظيره الصيني، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم الخميس، على ملعب مدينة تشونبوري، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لمنافسات كأس آسيا للناشئين تحت 17 عامًا 2023 في تايلاند.

واعتمد الحربي، وفقًا لحساب المنتخب السعودي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، على تشكيل مكوّن من؛ عبدالرحمن الغامدي في حراسة المرمى، خلف الرباعي، رياض يامي، يوسف الطحان، ياسين خالد، محمد المحيش، وفي الوسط، القائد جاذوب الظفيري، قاسم سلطان، نواف الجناحي، ويتولى المهام الهجومية؛ بدر البيشي، عمار اليهيبي، محمد المولد.

اقرأ أيضًا:

الأخضر في مجموعة متوازنة.. تعرّف على تفاصيل قرعة تصفيات «آسيوية الصالات»

وأبقى مدرب أخضر الناشئين على مقاعد الاحتياط العديد من الأسماء الواعدة بتواجد، محمد البريه، محمد جعفري، سعد المطيري، مهند الحارثي، محمد هزازي، نواف الجدعاني، رامز العطار، فارس يوسف، طلال حجي، نواف البشري.

وضمن أخضر الناشئين التأهل من مقعد الصدارة إلى الدور الثاني من المنافسات القارية، بغض النظر عن نتائج الجولة الختامية لدور المجموعات والتي تشهد على مواجهة من العيار الثقيل، في ذات التوقيت، بين طاجيكستان وأستراليا، على ملعب راجامانجالا في بانكوك.

ويقبض أخضر الناشئين على صدارة ترتيب المجموعة الثالثة من كأس آسيا تحت 17 عامًا، برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق 3 نقاط أمام المطارد المباشر أستراليا، ونقطة لكل من طاجيكستان والصين، حيث ضمن المنتخب السعودي الفوز بصدارة المجموعة والعبور إلى الدور ربع النهائي.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الجمعة، فوز السعودية على أستراليا 2-0 وتعادل طاجيكستان مع الصين 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الإثنين، فوز الأخضر على طاجيكستان 2-0 وأستراليا على الصين 5-3.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، الذي تقام مبارياته يومي 25 و26 يونيو الجاري، على أن تقام المباراة النهائية يوم 2 يوليو القادم، ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في البطولة، لتمثيل قارة آسيا في كأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى