أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل | مفاجآت بالجملة في تشكيل الأخضر أمام تايلاند

كشف الإيطالي المخضرم روبرتو مانشيني؛ المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، عن تشكيل الأخضر الرسمي في موقعة الصدارة أمام نظيره تايلاند، في ختام مواجهات دور المجموعات من بطولة كأس أمم آسيا «قطر 2023».

اقرأ أيضًا:

تعليق مثير من مدرب الوحدة السابق على إصابة نجم المنتخب المصري

ويخوض الأخضر مهمة شاقة عندما يصطدم مع تايلاند، في المباراة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة السادسة مساء اليوم الخميس، على ملعب المدينة التعليمية في مدينة الريان، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا.

وأجرى المدرب الإيطالي تغيرات بالجملة على تشكيل الأخضر أمام تايلاند، بعد أن ضمن التأهل سلفًا إلى الدور ثمن النهائي، حيث دفع بالحارس راغب النجار على حساب أحمد الكسار، فيما شهد الخط الأمامي تواجد الثنائي عبدالله رديف وعبدالرحمن غريب.

وجاء تشكيل روبرتو مانشيني أمام تايلاند على النحو التالي:

حراسة المرمى: راغد النجار.

خط الدفاع: عبدالله الخيبري- عون السلولي- علي آل بليهي.

خط الوسط: فواز الصقور- فيصل الغامدي- مختار علي- سالم الدوسري- حسن كادش.

خط الهجوم: عبدالله رديف- عبدالرحمن غريب.

واحتفظ الإيطالي على مقاعد الاحتياط بالعديد من القطع المؤثرة القادرة على قلب المعطيات فوق الميدان، بتواجد، صالح الشهري، أحمد الكسار، محمد اليامي، علي لاجامي، سعود عبدالحميد، محمد البريك، ريان حامد، ناصر الدوسري، محمد كنو، عبدالإله، عيد المولد، طلال حاجي.

ويطمح روبرتو مانشيني إلى استكمال العروض القوية في المعترك القاري، والتأهل إلى الدور ثمن النهائي من الباب الواسع بثلاثة انتصارات تواليًا والعلامة الكاملة، من أجل شحن بطاريات الثقة لدي عناصر الأخضر قبل دخول منعرج الحسم، والصدام مع أصحاب المقام الرفيع.

ويبسط الأخضر السعودي كامل النفوذ على صدارة ترتيب السادسة من كأس آسيا برصيد 6 نقاط من مباراتين، بعد الفوز الدرامي في الافتتاح على عمان بهدفين مقابل هدف، وتجاوز قيرغزستان بثنائية بيضاء، فيما يأتي منتخب تايلاند، ثانيًا بأربع نقاط، بينما يأتي أبناء السلطنة ثالثًا بنقطة وحيدة.

ويقف التاريخ والأرقام في خندق الأخضر على حساب تايلاند، بعدما حقق الزعيم 11 فوزًا في آخر 12 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين لحساب مختلف المسابقات، بينما حضر التعادل في مناسبة وحيدة، فيما لم يعرف المنافس طعم الانتصار على حساب الصقور.

التفوق الكاسح لكتيبة الأخضر على حساب تايلاند يبدو جليًا في نهائيات كأس آسيا، على نحو يرسخ العقدة التاريخية والممتدة قرابة 3 عقود، بعدما حقق الفوز في المواجهتين السابقتين، الأولى جاءت قاسية برباعية نظيفة في نسخة 1992، والثانية أكثر قسوة بسداسية دون رد، في عام 1996، والتي واصل بعدها الصقور التحليق حتى الكأس الذهبية.

ويسير رجال المدرب روبرتو مانشيني بنسق تصاعدي في البطولة القارية، متجاوزين حاجز التشكيك الذي صاحب الأخضر إلى الدوحة، في مهمة شاقة من أجل استعادة الكأس المفقود منذ 28 عامًا، وإضافة اللقب الرابع في تاريخ البطولة بعد أعوام 1982 و1988 و1996.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى