الكرة العالميةأهم الأخبار

مدافع كوريا عن مواجهة «الأخضر»: نحن جاهزون وحصلنا على فرصة لتصحيح أخطائنا

شدد كيم يونغ غوون مدافع منتخب كوريا الجنوبية؛ أنهم حصلوا على فرصة لمراجعة أخطاء دور المجموعات، وذلك قبل مواجهة المنتخب السعودي.

ويلتقي الشمشون الكوري مع صقور الأخضر؛ يوم غد الثلاثاء على ستاد المدينة التعليمية في الريان، ضمن منافسات دور ثمن النهائي (دور الـ16) من بطولة كأس أمم آسيا «قطر 2023».

ويلتقي الفائز في هذه المباراة في الدور ربع النهائي، مع منتخب أستراليا الذي تغلب على إندونيسيا 4-0 يوم الأحد.

أرقام | التاريخ يساند الأخضر قبل مواجهة كوريا الجنوبية في كأس آسيا

وقال كيم: «نحن كلاعبون متحمسون للغاية لخوض مباراة الغد أمام المنتخب السعودي القوي، فنحن جاهزون لخوض هذه المواجهة على أعلى مستوى وتحقيق الفوز».

وأوضح: «صحيح أننا تلقينا عدة أهداف في دور المجموعات وهذا شيء سيء، ولكنه كذلك إيجابي في ذات الوقت خاصة أنه حدث في دور المجموعات، لأن هذا يجعلنا نملك فرصة لمراجعة أنفسنا وتصحيح ذلك قبل خوض مرحلة الأدوار الاقصائية التي لا تقبل القسمة على اثنين».

وتابع: «العودة مرة أخرى إلى قطر واللعب على ملاعبها بعد تجربة ذلك خلال بطولة كأس العالم الأخيرة أمرٌ مميز ومثير بالنسبة لي ولزملائي في الفريق، لدي ذكريات جميلة جداً هنا».

وختم: «الأمر الآن لا يتعلق بي كلاعب وإنما كفريق، لذلك علينا التركيز على مواجهة السعودية بعيداً عن أيّ شيء آخر في هذا الوقت».

وكان الأخضر تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط لتايلاند، ونقطتين لعُمان، ونقطة لقرغيزستان.

واستهل الأخضر مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على عُمان 2-1، ثم تغلب على قرغيزستان 2-0، قبل أن يتعادل في الجولة الثالثة مع تايلاند 0-0.

في المقابل حصل المنتخب الكوري على المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطة خلف البحرين المتصدرة، مقابل 4 نقاط للأردن، ونقطة لماليزيا.

ونجح المنتخب الكوري في تحقيق الفوز بالجولة الأولى على البحرين 3-1، ثم تعادل مع الأردن 2-2، قبل أن يتعادل بالجولة الثالثة مع ماليزيا 3-3.

كلينسمان يعلق على مواجهة المنتخب السعودي في كأس آسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى