أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | رسميًا.. رونالدو على رأس قائمة البرتغال استعداداً لمعترك «يورو 2024»

أزاح الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب البرتغال، الستار عن قائمة البحارة لخوض مواجهتي السويد وسلوفينيا، ضمن الأجندة الدولية الودية في مارس الجاري، استعدادًا لخوض غمار منافسات كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، المقررة في ألمانيا الصيف المقبل.

اقرأ أيضًا:

قرعة ربع نهائي أبطال أوروبا.. صدام ناري بين السيتي وريال مدريد ومواجهة ثأرية بين باريس وبرشلونة

وشهدت قائمة البرتغال استدعاء أسطورة كرة القدم كريستيانو رونالدو، هداف فريق النصر، حيث يلتقي بطل يورو 2016، اختبار شاق أمام ضيفه السويدي، يوم الخميس 21 مارس الجاري، قبل أن يشد الرحال صوب ليوبليانا لمواجهة سلوفينيا، يوم 26 من الشهر نفسه.

وإلى جانب كريستيانو رونالدو، استقر المدرب الإسباني، البالغ من العمر 50 عامًا، على استدعاء الثنائي المتألق في الدوري السعودي للمحترفين، أوتافيو، صانع ألعاب فريق النصر، وروبن نيفيز، متوسط ميدان فريق الهلال، ليدعم قائمة البرتغال في التوقف الدولي الحالي.

وضمت قائمة المنتخب الملقب بـ«البحارة»، 32 لاعبًا حيث تواجد رافائيل لياو، هداف فريق إيه سي ميلان الإيطالي، وجواو كانسيلو الذي استعاد الكثير من البريق رفقة برشلونة الإسباني، إلى جانب قائد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، برونو فيرنانديز.

وجاءت قائمة منتخب البرتغال في فترة التوقف الحالي، على النحو التالي:

حراسة المرمى: ديوجو كوستا، خوسيه سا، روي باتريسيو

خط الدفاع: جواو كانسيلو، نيلسن سيميدو، جواو ماريو، دييجو دالوت، جيريرو، نونو مينديز، ليتي، بيبي، روبن دياز، أنطونيو سيلفا، جوانكالو إيناسيو، توتي جوميز، دانيلو بيريرا

خط الوسط: جواو بالينيا، روبن نيفيز، جواو نيفيز، برونو فيرنانديز، أوتافيو، فيتينا، ماتيوس نونيز، برناردو سيلفا.

خط الهجوم: فرانشيسكو كونسيساو، جوتا سيلفا، فرانسيسكو ترينكاو، بروما، رفائيل لياو، جواو فيليكس، كريستيانو رونالدو، جونزالو راموس.


وكانت قرعة نهائيات «يورو 2024» أوقعت منتخب البرتغالي ضمن فرق المجموعة السادسة إلى جوار، تركيا وجمهورية التشيك، والمتأهل من المسار الثالث في الملحق، والذي يشهد مواجهتين بين جورجيا ضد لوكسمبورج، واليونان وكازاخستان، على أن يلحق الفائز بركب المعترك القاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى