أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

بعد فشل التأهل إلى يورو 2024.. نجم ويلز يقرر تعليق الحذاء الدولي

يدرس الدولي الويلزي آرون رامسي، متوسط ميدان فريق آرسنال الإنجليزي السابق، اعتزال اللعب دوليًا في أعقاب فشل المنتخب الملقب بـ«التنانين» في التأهل إلى نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، المقررة في ألمانيا الصيف المقبل.

اقرأ أيضًا:

العزل وحده لا يكفي.. شبح السجن يطارد روبياليس

وأكمل منتخب بولندا عقد المتأهلين إلى «يورو 2024»، بعدما تجاوز عقبة ضيفه ويلز بشق الأنفس عبر ضربات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد انتهاء زمن المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف، في القمة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، لحساب نهائي المسار الثالث من الملحق المؤهل إلى المعترك القاري.

ويبدو رامسي قريبًا من اتخاذ القرار الصعب، بعدما بقي حبيس مقاعد البدلاء في المواجهة الحاسمة التي جمعت ويلز وبولندا، على ملعب كارديف سيتي، ليكتفي بمراقبة فشل التنانين في التأهل إلى النهائيات القارية للمرة الثالثة تواليًا، حيث تواجدت في نسختي يورو 2016، 2020.

رامسي، الذي خاض 84 مباراة دولية بألوان التنانين بصم خلالها على 21 هدفًا احتل بها المركز السادس على قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب ويلز، لم يبدأ أي مباراة منذ سقط في فخ الإصابة على مستوى الركبة وربلة الساق رفقة فريق كارديف، قبل ستة أشهر.

وكشفت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، أن متوسط ميدان آرسنال السابق، لن ينتظر حتى موعد بداية التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بعد 12 شهرًا، خاصة وأنه يميل إلى تعليق الحذاء بعد مسيرة مميزة.

وكان روب بيج، المدير الفني لمنتخب ويلز، تحدث عن مستقبل رامسي: «لم يكن هناك أي محادثات في هذا الشأن، آرون جزء كبير من الفريق، الأمر لا يتعلق فقط بدوره داخل الملعب وإنما خارجه أيضًا، نريد أن نواصل تدعيم الفريق وفي الوقت المناسب سنبدأ تدعيم الفريق بالعناصر الشابة».

رامسي، البالغ من العمر 34 عامًا، انتقل إلى صفوف كارديف سيتي في يوليو 2023 قادمًا من نيس الفرنسي في صفقة انتقال حر، حيث دفع عن ألوان الفريق الويلزي في 9 مباريات لحساب جميع المنافسات في الموسم الحالي، بمعدل 590 دقيقة، سجل خلالها 3 أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى