أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | ثالوث الدوري السعودي ينافس على جوائز الأفضل أفريقيًا

أزاح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الجمعة، عن القائمة النهائية لأفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2023، والتي شهدت تواجد ثالوث الدوري السعودي للمحترفين، السنغالي ساديو ماني والمغربي ياسين بونو والجزائري رياض محرز.

وكشف «كاف»، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل، عن قائمة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2023، والتي ضمت 10 لاعبين، على رأسهم جناح فريق الأهلي، رياض محرز، والذي حقق ثلاثية تاريخية رفقة مانشستر سيتي في الموسم الفائت.

اقرأ أيضًا:

صفقات مدوية.. «إيمينالو» يحدد أهداف الأندية السعودية في ميركاتو الشتاء

وتبدو المنافسة على أشدها بين ثالوث دوري روشن للمحترفين، حيث يزاحم رياض محرز على جائزة الأفضل في أفريقيا، الحارس المغربي ياسين بونو، الذي لعب دور البطولة في تتويج فريق إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي، قبل أن يشد الرحال صوب الرياض.

ثالث المرشحين من دوري المحترفين السعودي، السنغالي ساديو ماني، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، والذي شكل أحد أبرز القطع على رقعة نادي بايرن ميونخ، المتوج بالدوري الألماني بعد منافسة مثيرة مع بوروسيا دورتموند لم تحسم إلا في الرمق الأخير، وحصد أيضًا لقب أمم أفريقيا وقاد أسود التيرانجا إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وضمت القائمة أيضًا؛ المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، والنيجيري فيكتور أوسيمين، هداف نابولي والدوري الإيطالي الموسم الفائت، والمتوج بالسكوديتو بعد غياب دام 3 عقود، والكاميروني فينسنت أبوبكر، مهاجم النصر السابق، والذي قدم موسمًا رائعًا وتوهج على نحو لافت في كأس العالم ومواطنه فرانك أنجوسيا، متوسط ميدان نابولي.

وحاز المغاربة نصيب الأسد في قائمة العشرة المرشحين بالجائزة الأفريقية، حيث تواجد إلى جوار ياسين بونو، نجم فريق إشبيلية يوسف النصيري، المتوج بالدوري الأوروبي، ومدافع باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، بطل «الليج آ»، وسفيان أمرابط، متوسط ميدان مانشستر يونايتد.

ومن المقرر أن يكشف «كاف»، عن خليفة ساديو ماني، الذي نال اللقب في العام المنصرم 2022، وذلك في حفل توزيع جوائز الأفضل في قارة أفريقيا، يوم 11 ديسمبر المقبل في مدينة مراكش المغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى