أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

صفقات مدوية.. «إيمينالو» يحدد أهداف الأندية السعودية في ميركاتو الشتاء

أكد مايكل إيمينالو، مدير كرة القدم في رابطة دوري روشن للمحترفين، أن الأندية السعودية تستهدف التعاقد مع لاعبين على أعلى مستوى فقط في سوق انتقالات يناير المقبل، وذلك بعد الصفقات القوية التي أبرمتها في الصيف الفائت، والتي أسالت الكثير من الحبر حول العالم.

وأوضح إيمينالو، في تصريحات عبر موقع رابطة الدوري السعودي للمحترفين: «دون شك نجحنا في تحقيق كافة الأهداف في الصيف، وهو اقتحام السوق والمنافسة بقوة على الصفقات، مع منح كل فريق في المسابقة الفرصة لتدعيم الصفوف بشكل نوعي من أجل التطور».

اقرأ أيضًا:

ليست مثل الصين.. رئيس بايرن ميونخ يحذّر من «الهيمنة السعودية»

وشكلت أندية الدوري السعودي للمحترفين رقمًا صعبًا في معادلة سوق انتقالات الصيف الماضي، بعدما نجح في جلب العديد من الأسماء الرنانة في أوروبا، على رأسها كريم بنزيما ونيمار دا سيلفا وروبن نيفيز وألكسندر ميتروفيتش ورياض محرز ونجولو كانتي، بمعدل إنفاق بلغ 957 مليون دولار.

وأضاف مدير كرة القدم في رابطة دوري روشن للمحترفين: «الأمر لم يكن من أجل جلب صفقات قوية وإنفاق الأموال، ولكن لمنح كل فرق الدوري فرصة للتحسن وربع سقف التنافسية والترقي على سلم المسابقات العالمية، وأعتقد أن ما ترونه الآن من حيث جودة المباريات وأداء اللاعبين الدوليين الموجودين هو دليل على أن الميركاتو كان مثاليًا».

نجوم دوري روشن للمحترفين
نجوم الدوري السعودي

تحرك الأندية السعودية في ميركاتو الصيف لم يكن لجلب لاعبين انتهت مسيرتهم أوروبا، ولكن دخل في صراع مع كبار القوم على صفقات مدوية، على غرار ميتروفيتش ومارسيلو بروزوفيتش وفيجا وأوتافيو ولابورت، ليحتل المركز الثاني على قائمة أكثر الدوريات إنفاقًا خلف الدوري الإنجليزي، متفوقًا على الإسباني والألماني والإيطالي.

وعرج إيمينالو للحديث عن الصفقات المرتقبة في ميركاتو الشتاء المقبل، موضحًا: «أعتقد أن انتدابات يناير لن تكون مزدحمة، المهمة التي تم إنجازها كانت مثيرة للاهتمام وقوية تمامًا وأعتقد أن معظم الأندية لديهم ما يحتاجونه فقط عبر تعاقدات نوعية ومحددة ومن العيار الثقيل».

وختم مايكل إيمينالو تصريحاته: «نأمل أن يتحول الاهتمام الآن إلى العمل داخل مرافق التدريب للارتقاء بهؤلاء اللاعبين وإتاحة الوقت للتكيف وتقديم الأداء المطلوب، الآن، مهما كان التحسن الإضافي الذي نود إدخاله على أي فريق، فإننا نعتقد أنها ستكون إضافات على أعلى مستوى مع مرور الوقت وبذل الجهد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى