أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

من هو مايكل إيمينالو المدير الجديد لكرة القدم بالدوري السعودي؟

أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين اليوم الثلاثاء، تعيين النيجيري مايكل إيمينالو مديراً لكرة القدم في الرابطة، وذلك في خطوة جديدة على مسار التطوير الذي تشهده الرياضة السعودية.

وأصدر مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين قرارًا بتعيين مايكل إيمينالو، مديراً لكرة القدم في الرابطة، وسيتولى مهام الإشراف على برنامج «استقطاب نخبة اللاعبين»، من خلال التنسيق مع الأندية لتحديد متطلباتهم واحتياجاتهم الفنية، بالإضافة إلى مسؤوليته عن توفير نهج مركزي لعمليات الانتقالات، ومساعدة جميع الأندية في الحصول على أفضل الخبرات لتحقيق الكفاءة الإدارية والمالية والاستدامة، إلى جانب تفعيل نظام اللعب المالي النظيف، ومتابعة الامتثال لمعايير الرخص المحلية والآسيوية.

وقال مايكل إيمينالو: «أنا حقيقةً معجب بالرؤية والمجهود الذي تم بذله في هذا المشروع الكروي حتى الآن، وأظن أنه سيكون عنصر تحفيز وتطوير للقطاع الكروي بأكمله».

وأضاف: «أعتقد أن الدوري السعودي يقدم فرصة جديدة أولاً وقبل كل شيء للصناعة الكروية بأكملها، وأعتقد أنه سيخلق سبلاً للمنافسة الجيدة ولتطوير المواهب الشابة».

من هو مايكل إيمينالو؟

مايكل إيمينالو هو لاعب كرة قدم نيجيري عمل في نادي تشيلسي، كما أنه كان يلعب في مركز قلب الدفاع مع منتخب نيجيريا لكرة القدم.

مايكل إيمينالو من مواليد 1965 ميلادي، ويبلغ من العمر 58 عاماً، كما سبق لمايكل إيمينالو المشاركة في كأس العالم لكرة القدم مع منتخب بلاده.

شارك مايكل إيمينالو الظهير الأيسر الدولي السابق لنيجيريا بشكل كبير في نشاط سوق الانتقالات، حيث تعاقد مع لاعبين أمثال إيدين هازارد وكيفين دي بروين ومحمد صلاح ونجولو كانتي خلال فترة عمله في ستامفورد بريدج.

وقضى مايكل إيمينالو عامين كمدير رياضي لنادي موناكو الفرنسي ومنذ ذلك الحين ظل نشطا في الشؤون الاستشارية، ويُعتبر من بين الأفضل في مجاله.

 

يهدف للوصول إلى أقوى 10 دوريات بالعالم.. الكشف عن استراتيجيّة التحوّل لـ«الدوري السعودي للمحترفين»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى