أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة العربيةالكرة المحليةالمنتخب السعودي

نجم الأخضر الأولمبي ينافس على جائزة أفضل لاعب في كأس آسيا

شهدت كأس آسيا تحت 23 عاماً قطر 2024، استعراضاً لأفضل المواهب الشابة في قارة آسيا، حيث نجح النجوم الصاعدون في إظهار مستوى مهارتهم وإصرارهم في السباق من أجل الفوز باللقب والتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس؛ إذ تواجد عبدالله رديف، نجم الأخضر، ضمن القائمة المرشحة للفوز بجائزة أفضل لاعب في المسابقة.

عاجل فيديو | ضياع حلم الأولمبياد.. الأخضر يودع كأس آسيا بالخسارة أمام أوزبكستان

وودع المنتخب الوطني السعودي الأولمبي منافسات كأس أمم آسيا لكرة القدم تحت 23 عاماً، بعدما خسر أمام منتخب أوزبكستان، بنتيجة 0-2، في المباراة التي جمعتهما بإطار دور ربع النهائي من البطولة، على استاد خليفة الدولي في قطر.

وبعد فوز اليابان على أوزبكستان في المباراة النهائية، سلط الموقع الإلكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على أبرز نجوم البطولة، حيث اختار ستة مرشحين قدّموا عروضاً لافتة للنظر.

وجاءت قائمة المرشحين للفوز بجائزة نجم المستقبل كالآتي

عبدالله رديف – السعودية

بعد عودته إلى قطر للمشاركة في بطولة قارية للمرة الثانية على التوالي عقب أدائه المميز في كأس آسيا في وقت سابق من هذا العام، أظهر المهاجم السعودي عبد الله رديف مستوى قدراته مرة أخرى على مستوى منتخب تحت 23 عاماً.

وأثبت اللاعب القوي وطويل القامة أنه مصدر خطورة على دفاعات المنافسين، وبرز ذلك في المباراة أمام تايلاند خلال دور المجموعات، حيث سجل الثلاثية الوحيدة في البطولة.

وقد برز اللاعب الصاعد من خلال شراكته مع أيمن يحيى في خط الهجوم، وبدعم من هيثم عسيري وأحمد الغامدي، حيث أظهرت كأس آسيا تحت 23 عاماً قطر 2024 من جديد أن مستقبل الصقور الخضراء يبدو مشرقاً.

عبدالله رديف - الاخضر
عبدالله رديف – الاخضر

ماو هوسويا – اليابان

على الرغم من هدوء دور المجموعات، إلا أن المهاجم الياباني ماو هوسويا انطلق في الامتياز في المواجهات الحاسمة. نجح المهاجم الذي توّج بالفعل على مستوى رفيع، في كسر تصميم المنتخب القطري، عندما سجل هدفاً مهماً في الوقت الإضافي خلال مباراة الدور ربع النهائي، قبل أن يسجل هدفاً بمجهود فردي مميز من خلال السيطرة على الكرة والتسديد خلال مباراة الدور قبل النهائي أمام العراق ليساهم في فوز اليابان 2-0 وحجز تذكرة التأهل إلى باريس.

الإمارات – اليابان

 

حسين نورتشاييف – أوزبكستان

مثل هوسويا، لم يكن المهاجم الأوزبكي حسين نورتشاييف في أفضل حالاته خلال دور المجموعات، على الرغم من أنه سجل الهدف الخامس في فوز المنتخب الأوزبكي أمام الكويت (5-0) في الجولة الثانية.

وجاء التأثير الحقيقي لنورتشاييف في الدور ربع النهائي، حيث سجل هدفاً في المباراة أمام السعودية قبل أن يضيف هدفه الثالث في البطولة في مواجهة إندونيسيا خلال مباراة الدور قبل النهائي المثيرة، والتي شهدت تأكيد منتخب أوزبكستان تأهله لدورة الألعاب الأولمبية.

أوزبكستان ضد تايلاند
أوزبكستان ضد تايلاند

علي جاسم – العراق

مهارات رائعة في التعامل مع الكرة، وتمريرات حاسمة وأهداف رائعة، جلب المهاجم العراقي علي جاسم كامل مستوى قدراته إلى قطر، وكما كان في دوري أبطال آسيا هذا الموسم مع نادي القوة الجوية، فقد برز من جديد كأحد اللاعبين المميزين في البطولة، سواء كان ذلك من خلال مراوغاته أو تمرير الكرات الحاسمة لزملائه أو تسديد ضربات الجزاء تحت الضغط، لكن بالطبع، لم تكن هناك لحظة ستبقى في الذاكرة أكثر من تسجيل هدف الفوز الحاسم في الوقت الإضافي من مباراة تحديد المركز الثالث أمام إندونيسيا، وهو الهدف الذي ضمن تذكرة منتخب بلاده إلى باريس.

العراق

رفائيل سترويك – إندونيسيا

سجل سترويك هدفين سيُحفران إلى الأبد في تاريخ كرة القدم الإندونيسية، حيث أن النجم الصاعد تألق في المباراة خلال الدور ربع النهائي أمام جمهورية كوريا، بعدما سجل الهدف الافتتاحي المذهل من مسافة 25 ياردة، قبل أن يسجل هدفه الثاني عبر لمسة رائعة من مسافة قريبة، ليمنح في نهاية المطاف الفوز لفريق المدرب شين تاي-يونغ.

أحمد الراوي – قطر

تسببت الإصابة في غياب أحمد الراوي عن مباراتين خلال دور المجموعات، ولكن اللاعب أظهر مستوى قدراته في المباراتين اللتين شارك بهما خلال كأس آسيا تحت 23 عاماً، ليحجز مكانه بين المرشحين. في المباراة الافتتاحية ضد إندونيسيا، أظهر الأخ الأصغر للاعب منتخب قطر الوطني بسام الراوي أنه ماهر في تنفيذ الركلات الثابتة من خلال ركلة حرة متقنة ذهبت من فوق الحائط إلى المرمى، وبعد ذلك كانت عودة اللاعبين في مباراة الدور ربع النهائي أمام اليابان، حيث سجل هدفاً برأسه ليرفع رصيده إلى هدفين في مباراتين.

قطر

 

وللتصويت على اختيار أفضل لاعب في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى