المنتخب السعوديأهم الأخبار

مانشيني يعلن تشكيل الأخضر الأساسي في مواجهة نيجيريا

أعلن الإيطالي روبرتو مانشيني؛ المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، عن تشكيلته الرسمية استعداداً لمواجهة منتخب نيجيريا في مباراة ودية ضمن المعسكر المقام حاليًا في مدينة لاقوس البرتغالي، استعدادًا لخوض غمار نهائيات كأس آسيا 2023.

ويلتقي الأخضر مع نيجيريا في المباراة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة السابعة مساء اليوم الجمعة 13 أكتوبر، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب بورتيماو.

ويبحث الأخضر عن تحقيق الفوز الأول في حقبة مانشيني، وكسر سلسلة النتائج المخيبة والممتدة منذ مطلع عام 2023.

وجاءت اختيارات مانشيني لتشكيل الأخضر الأساسي على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: محمد العويس.
  • خط الدفاع: عبدالإله العمري – حسان تمبكتي – علي آل بليهي – ناصر الدوسري.
  • خط الوسط: عبدالله الخيبري – علي هزازي – فيصل الغامدي.
  • خط الهجوم: فهد المولد – عبدالله الحمدان – فراس البريكان.

وعلى دكة البدلاء يتواجد «راغد نجار – محمد اليامي – سلطان الغنام – ياسر الشهراني – سعود عبدالحميد – عبد الإله المالكي – سلمان الفرج – محمد كنو – سامي النجعي – عيد المولد – عبدالرحمن غريب – سالم الدوسري – هيثم عسيري – صالح الشهري – محمد مران».

ويسعى مانشيني إلى التعرف بشكل أكبر على كافة العناصر المتاحة على رقعة الأخضر في ودية نيجيريا، في الطريق إلى الاستقرار على القوام المثالي القادر على استعادة كبرياء المنتخب السعودي الذي أبهر العالم في المونديال، بعد أسقط الأرجنتين في ملحمة تاريخية على الأراضي القطرية.

وكانت قرعة كأس آسيا «قطر 2023»، التي جرت في دار أوبرا كتارا في العاصمة القطرية الدوحة، في 11 مايو الفائت، أسفرت عن تواجد الأخضر ضمن فرق المجموعة السادسة، إلى جوار منتخبات سلطنة عمان وتايلاند وقيرغزستان، والتي تبدو في متناول رفاق القائد سلمان الفرج.

كما جاء الأخضر في المجموعة السابعة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقرر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، التي تضم الأردن وطاجيكستان والفائز من مواجهة الدور الأول (رقم 6) بين كمبوديا وباكستان.

عاجل | مانشيني يتلقى ضربة موجعة قبل اختبار نيجيريا في لاقوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى