أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل | مانشيني يتلقى ضربة موجعة قبل اختبار نيجيريا في لاقوس

تلقى الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ضربة موجعة قبل اختبار الأخضر المرتقب أمام نظيره النيجيري، ضمن المعسكر المقام حاليًا في مدينة لاقوس البرتغالي، استعدادًا لخوض غمار نهائيات كأس آسيا 2026.

ويتأهب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لخوض ثالث اختبار تحت إمرة روبرتو مانشيني، عندما يلتقي مع نظيره النيجيري، في المباراة التي تُقام مساء اليوم الجمعة، على ملعب بورتيماو، ضمن استعدادات الأخضر لخوض كأس آسيا 2023 إلى جانب التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

اقرأ أيضًا:

إنتر ميلان يطارد صفقة مجانية في لندن

وسمح الإيطالي روبرتو مانشيني، في بيان مقتضب عبر حساب المنتخب السعودي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، اليوم، للمدافع حسن كادش بمغادرة معسكر الأخضر المقام حاليًا في مدينة لاقوس البرتغالية، بسبب الإصابة.

وأوضح البيان أن قرار روبرتو مانشيني جاء بناءً على التقرير الطبي المقدم من الجهاز الطبي للمنتخب الوطني إثر الإصابة التي تعرض لها حسن كادش، قلب دفاع فريق الاتحاد، على أن يستكمل البرنامج العلاجي رفقة النادي الغربي.


وكان مانشيني تلقى دفعة ثلاثية بعد استعادة جهود سالم الدوسري وياسر الشهراني، محمد كنو في التدريبات الجماعية بعد اكتمال جاهزيتهم، قبيل الموعد الودي المرتقب أمام النسور الخضراء، في واحدة من المحطات القوية على طريق استعاد الأخضر لنهائيات كأس آسيا، فيما غاب حسن كادش لشعوره بآلام في الفخذ، واكتفى زكريا هوساوي بتمارين خاصة برفقة الجهاز الطبي.

وكان مانشيني استدعى 31 لاعبًا لمعسكر البرتغالي في قائمة ضمت، محمد العويس، نواف العقيدي، راغد النجار، حامد يوسف، ياسر الشهراني، زكريا هوساوي، علي البليهي، حسن كادش، حسان التمبكتي، عبدالإله العمري، سعود عبدالحميد، سلطان الغنام.

كما ضمت القائمة، عبدالله الخيبري، عبدالإله المالكي، فيصل الغامدي، عيد المولد، محمد كنو، سلمان الفرج، ناصر الدوسري، علي هزازي، سامي النجعي، سالم الدوسري، عبدالرحمن غريب، أيمن يحيى، فهد المولد، هارون كمارا، هيثم عسيري، صالح الشهري، فراس البريكان، عبدالله الحمدان، محمد مران».

روبرتو مانشيني
روبرتو مانشيني

وكانت قرعة كأس آسيا «قطر 2023»، التي جرت في دار أوبرا كتارا في العاصمة القطرية الدوحة، في 11 مايو الفائت، أسفرت عن تواجد الأخضر ضمن فرق المجموعة السادسة، إلى جوار منتخبات سلطنة عمان وتايلاند وقيرغزستان، والتي تبدو في متناول رفاق القائد سلمان الفرج.

كما جاء الأخضر في المجموعة السابعة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقرر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، التي تضم الأردن وطاجيكستان والفائز من مواجهة الدور الأول (رقم 6) بين كمبوديا وباكستان.

وسيخوض الأخضر خلال معسكره المقام في الفترة من 8 أكتوبر وحتى 17 أكتوبر مباراتين وديتين، الأولى أمام منتخب نيجيريا مساء اليوم الجمعة، وستكون الودية الثانية أمام منتخب مالي في السابع عشر من الشهر نفسه، على ملعب بورتيماو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى