أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

«فيفا» يسدد ضربة موجعة لنادي النصر بسبب ليستر سيتي

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، حرمان نادي النصر من تسجيل أي لاعب محلي في سوق انتقالات الصيف الجاري، وذلك على خلفية عدم تنفيذ العالمي قرار غرفة فض المنازعات الدولية، بشأن مستحقات نادي ليستر سيتي الإنجليزي في صفقة المهاجم النيجيري أحمد موسى.

وطالب «فيفا» الاتحاد السعودي لكرة القدم بعدم السماح لنادي العاصمة بتسجيل الصفقات بسبب أزمة ليستر سيتي، وهي الأزمة التي لن تؤثر كثيرًا على النصر في حال سداد المستحقات المتأخرة في صفقة الجناح النيجيري خلال أسبوعين.

اقرأ أيضًا:

تمت الصفقة.. سافيتش إلى الهلال حتى 2026

وتأتي العقوبة تأخر النصر في سداد مبلغ مليوني ريال، يمثل شرطًا إضافيًا في عقد العالمي مع النادي الإنجليزي بواقع 820 ألف ريال في حال مشاركة موسى في أكثر من 40 مباراة، ومليون ريال إذا حصل الفريق على المركز الأول أو الثاني في الدوري السعودي، إلى جانب مبالغ متفرقة عن كل مواجهة إضافية يخوضها النيجيري في مختلف المسابقات.

وكان وصيف دوري روشن للمحترفين، قرر في أكتوبر 2020، فض الشراكة مع الجناح النيجيري بعد موسمين قضاهما في الرياض، بعد التوصل إلى اتفاق فسخ التعاقد بالتراضي، في ظل رغبة العالمي في التخلص من الراتب الكبير لجناح ليستر سيتي السابق، إلى جانب عجز موسى عن تقديم أوراق الاعتماد بشكل مؤثر أمام مدرج الشمس.

ودافع أحمد موسى، صاحب الـ29 عامًا، الذي انتقل إلى النصر قادمًا من ليستر سيتي بعد المشاركة مع منتخب نيجيريا في كأس العالم 2018، حيث خاض مع أصفر الرياض 57 مباراة لحساب جميع المنافسات، سجل خلالها 11 هدفًا، مقابل 14 تمريرة حاسمة، وحصل مع العالمي على لقبي الدوري وكأس السوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى